<!--

<!--<!--<!--اباده حشرات/اباده حشرات/ مقاومه الصراصير/اباده بق الفراش/رش الحشرات/اباده الفئران/اباده الصراصير/اباده الاكلان/التحلص من الصراصير/اباده حشرات19035/اباده حشرات/مكافحه الحشرات/مقاومه الحشرات19035/احسن شركه اباده-افضل اباده للحشرات-اسرع وسائل المكافحه للحشرات-التخلص من الفئران نهائيا-التخلص من الصراصير-التخلص من النمل-البق- السحالي-الثعابين-الحيوانات الضاله-التخلص من الحيوانات الضاله-القضاء التام علي جميع انواع الحشرات-افضل الوسائل العلميه للاباده-بدون ازاله الاواني-بدون مغادره المكان-بدون اي اضرار-رش حشرات المنزل-الرش الامن-رش بدون رائحه-رش الحشرات بدون اضرار علي الاطفال او كبار السن-متابعات مجانيه-بضمان الايزو-بالتصريح من وزاره الصحه-اباده حشرات- رش حشرات –مكافحه الحشرات –مقاومه الحشرات-مكافحه بق الفراش-اباده الحشرات المنزليه-مقاومه بق الفراش-رش الصراصير مقاومه البراغيث-اباده الحشرات-مقاومه الفئران-القضاء على بق الفراش-مقاومه الفئران-ابادة حشرات –اباده الصراصير الالمانى-رش الحشرات المنزليه-19035 من اى تليفون بسعر المكالمه العاديه-مكافحه الحشرات –مكافحه حشرات –رش الصراصير الالمانى-مقاومه الفئران النرويجى-اباده حشرات المنزل-مقاومه الصراصير-اباده الصراصير-مكافحه الحشرات والفئران-مقاومه الحشرات-مقاومه الفئران-مقاومه البراغيث-مكافحه الافات والقوارض-اباده الافات والقوارض-رش الافات والقوارض-اباده النمل-ابدة النمل-مقاومه النمل-رش النمل-ابادة حشرات-اباده الحشرات-مكافحه الحشرات-مكافحه حشرات-اباده حشرات الصحه العامه –اباده الحشرات بالمصل الالمانى الاصلى-اباده الفئران بالمنزل-اباده الصراصير-التخلص من الفئران-اباده فوريه-اباده حشرات نمل-اباده قوارض-اباده سحالي-ابادة ثعابين-بق الفراش-اباده البق-التخلص 



  السلوك Behavior :

لقد قضى أخصائيون علم نفس الحيوان سنوات طويلة في دراسة


 فئران وجرذان المختبرات لتحديد سلوكها، ورغم أهمية تلك


التجارب لكنها لم تقدم التوضيح الكامل لسلوكية الأنواع البرية أو


الطليقة، وخصوصا تلك التي تختص بتجمعها وتفرقها و اختيار مساراتها

الى آخره ..

         معرفة الاتجاه والحركة Orientation & Movement :

تتمتع القوارض بقوة التذكر والانطباعية، فهي سرعان ما تكتشف أي تغيير في البيئة التي تعيش فيها، وتتفحص الأشياء الطارئة الجديدة سواء كانت أجسام صلبة أو رخوة أو أغذية لم يسبق وضعها في تلك الأماكن، وتتذوقها بحذر شديد كما تتبع مسار الروائح المنبعثة من الأجسام. و إن القوارض تحفظ عن ظهر قلب مسارات الهروب والفتحات التي اعتادت أن تهرب منها، وهي صفة تعتبر نقطة ارتكاز في فنون مكافحة القوارض، فإن تم إغلاق ممر من ممرات القوارض أو فتحة الخروج للممر التي اعتادت القوارض أن تخرج منها، فإنه مع ذلك تتجمع القوارض للخروج من نفس الفتحة، حتى لو أغلقت بجسم صلب، وهذه الخاصية يستغلها المكافحون في وضع الطعوم السامة أو المصائد.

             السلوك الغذائي Feeding Behavior :

للقوارض خاصية يمكن أن تنفرد بها عن دون الحيوانات، وهي موضوع التذوق بعينات غير قاتلة، من متبرع من الطائفة الموجودة، وتعتمد في ذلك على الطعم والسمية ومراقبة المتبرع قبل الإقبال على الغذاء الجديد. ومعروف أن القوارض ليس عندها خاصية التقيؤ، فإذا ما كان طعم الغذاء ورائحته وفائدته جيدة، فإن المجموعة الموجودة ستقبل على أكله. لذا فإن فلسفة المكافحة للقوارض تستوجب عدم خلط السموم بالمادة الغذائية(الطعم) لمدة ثلاثة أيام، وبعد أن تقبل عليها المجموعات المنتشرة، تخلط السموم مع مراعاة لبس الكفوف حتى لا يبقى أثر لرائحة الإنسان .

كما أن القوارض تسحب غذائها ضمن عبوات ليصبح متكدسا قريبا منها تتناول منه براحتها، فاستغلال تلك الأكداس بعد تجميعها من قبل القوارض يسهل عملية المكافحة .


               السلوك الاجتماعي Social Behavior :

يعني هذا المصطلح، الكيفية التي تعيش بها القوارض، من حيث تجمعاتها وزعاماتها، ومناطق نفوذ الزعيم الخ، وهي تختلف من نوع لنوع ومن بيئة لأخرى، وتعتمد على كمية الغذاء، وعند ندرته تطرد الذكور الضعيفة من المنطقة، كما تحدد مناطق النفوذ بإفرازات معينة كالبول أو من غدد خاصة، أو بواسطة إفراز (المسك) عند فأر المسك، وهناك طريقة تتحدد بالصراخ حيث تكون منطقة النفوذ محصورة بالموجات المسموعة للصراخ في بقعة ما .

      • ديناميكية المجاميع السكانية Population Dynamics :

هذا المصطلح مهم جدا في تقنيات مكافحة القوارض، وهو يعني الرغبة في التكاثر من عدمها للقوارض في منطقة، حيث عندما تزيد الكثافة السكانية عن المتوسط تتراجع رغبة القوارض في الإكثار من عددها، وعندما تقل الكثافة ويزداد الغذاء تزداد الرغبة في التكاثر..

وتدخل القطط والكلاب والمكافحة البشرية وإدارة الإنسان ضمن العوامل التي تزيد أو تقلل من كثافة القوارض في منطقة ما ..
لقد دهنت جميع دفات خزائن الملابس بمادة المنثول ( الذي نستخدمه في حالات الزكام ) ، فقد افاد الصيدلي بأن هذه المادة رائحتها تطرد الفئران من خزائن الملابس ،،، اي نعم الملابس رائحتها منثول ولكن اهون من ان اجد اثارا للفأر عليها ،،
واكتشفت ان في خزانة المطبخ التي تقع تحت حوض جلي الاواني حافر بطريقة رهيبة ،،، يعني حافر حول الماسورة المتصلة بأرص الخزانه يعني التي تصل للحنفيه ،،، حيث وجدت اتربة وحصى بمقدار لا يقل عن مجرود كامل ،،، وبعدها احضرت السم وهو زنك الفوسفات الاسود ووضعته على شرحات من البندورة ووضعته في عدة ارجاء من المنزل ولكن مضى على هذه العملية 24 ساعة ولم ينتج شيئ ،،، حيث انني وضعت الشرحات على صحون لاصقة ،،،،،
السؤال هنا ،،،،،،، ان كان احد يدري ؟؟؟؟؟؟
هل هو فار كبير ام صغير الذي يحفر هذا الحفر ؟؟؟؟؟؟
وهل حقا يحب نثر السم على القطعة المراد وضعها دون لمسها بيد الانسان او على اي شيئ ممكن ان يلمس اليد يعني ينثر السم على القطعة بعد لبس القفازات ووضعها على الارض او الخزانة مباشرة ،،،،،،،،،،،

كنت أود أن يأخذ موضوع القوارض مداه الطبيعي في تكوين فكرة أولية قد يستفيد منها أصحاب المستودعات والمزارع و البيوت .. من خلال شرح مبسط ..

لكن لكثرة الرسائل الخاصة والاستعجال في الوصول لطبيعة المكافحة المنزلية في البيوت، فسأتوقف عن النهج العلمي في تبويب الموضوع (آملا أن أعود إليه فيما بعد) وسأقدم بعض النصائح والوصفات التي تساعد أصحاب البيوت في التخلص من القوارض من داخلها ..

أولا: سد المنافذ التي تتصل بما هو خارج المنزل، كالفتحات الطبيعية في بعض البيوت أو تلك التي تأتي من خلال المناهل وفتحات الصرف الصحي، لكي تغلق المنافذ على دخول أفراد جديدة من القوارض للبيوت، ولكي يتم القضاء عما في داخلها قضاء تاما ، وهذه ممكن التغلب عليها من خلال :

أ ـ التأكد من صبة الحماية حول البيوت، دون أن تترك فرصة للحفر من خلال أطراف الجدران .

ب ـ ضبط المناهل وتفقدها من خلال عمل حواجز من الحديد الصلب، تمنع دخول القوارض من خلال شبكات الصرف الصحي .

ثانيا : بعد التأكد من تسديد المنافذ الخارجية، ممكن قتل كل الكائنات الحية الضارة والدخيلة داخل البيت باستعمال أحد المواد التالية:
1
ـ فوستوكسين بمعدل قرص واحد لكل متر مكعب من الحيز العام للمكان .. فمثلا بيت ارتفاعه ثلاثة أمتار ومساحته 150 متر مربع ، يحتاج 450قرصا، أي 15أنبوبة من الصناعة الألمانية (حيث تحوي الأنبوبة 30قرصا) أو 23أنبوبة من الصناعة الهندية حيث تحوي الأنبوبة 20قرصا .

2
ـ مستحضرات الفورمالين، التي تكون بحالة صلبة بشكل ألواح، أكبر من لوح (الصابون) قليلا، أو مسحوقة بشكل حبيبات.

هذه الطريقة تقتل كل شيء حي، ولكن يجب الحذر مما يلي أو الاستعانة بخبراء الزراعة أو الصحة:

أ ـ إخلاء المكان لمدة أربعة أيام شتاء، وثلاثة أيام صيفا.
ب ـ إغلاق كل المنافذ قبل التنفيذ، ولصق شريط لاصق على أي فتحة مهما كانت صغيرة، حتى لو كانت فتحة مفتاح الأبواب، لأن خاصية التسامي (التحول لغاز) والتي تطارد أي كائن حي، يمكن أن تخرج من الفتحات غير المغلقة.

ج ـ إبعاد المواد الغذائية من المكان المراد مقاومة الفأر به، وطبعا هذا يفيد في حالات الصراصير والبق والنمل والأفاعي وغيرها ..

د ـ بعد تنفيذ العملية، تهوى المكان وتفتح نوافذه، لمدة 12 ساعة قبل دخول الأطفال .. ولا يفضل أن تكون عملية الفتح ليلا، بل في الصباح، لتجنب بعض حالات الاختناق ـ وإن كان ذلك الاحتمال ضعيفا.

تلك الطريقة السابقة، نستخدمها في المستودعات والمزارع ويمكن تنفيذها في البيوت بحالات إمكانية الاستغناء عن البيت لمدة حوالي الأسبوع.

أما الطرق الأكثر أمانا، فهي تعتمد التقنية الكيميائية والبيولوجية، و كان آخر ما تعرفنا عليه من طرق قوية، هو ما اكتشفه الكوبيون باستخدام الرز غير المهبوش(الشلب) .. حيث يخلط بسيرب بيولوجي يقطع أمعاء الجرذ، بعد عدة أيام من خلال نشر جرثومة معدية ينقلها الجرذ الى جحور الجرذان في المنطقة، وقد استخدمتها في العام الماضي وكانت ناجحة جدا ..

هذا بالإضافة الى طرق أخرى تعتمد تمييع الدم وغيره وسنعود لذكرها فيما بعد ..

التأثيرات الوبائية للقوارض

لم تكن الهواجس من انتقال الأمراض من القوارض للإنسان حديثة العهد، بل كانت قديمة جدا، فكان الفراعنة يرسمون القط كعدو للقوارض وصديق للإنسان ويتعاملون معه بقدسية عالية. كما أن هناك في العقائد الهندية القديمة بأن القوارض هي مخلوقات لها صفات الآلهة، ولا يزال الآن في معبد (دشنوك) في الهند يعيش أكثر من عشرة آلاف من الجرذان داخل المعبد، يقدم لها الطعام وتكرم، وهذا سلوك وثني واضح..

أما في التاريخ البابلي القديم فقد وجد العلماء أن سكان العراق القديم، كانوا يستخدمون القير والزفت في البناء، لا لربط مواد البناء ببعضها، بل لمنع دخول القوارض..

أثبت العلم الحديث أن هناك مجموعة من الأمراض تنتقل عن طريق الجرذان، إما عن طريق تناول المواد الغذائية الملوثة بالبراز والأتربة التي تختلط ببول وبقايا القوارض، أو عن طريق التنفس، من خلال تلوث الهواء بذرات الغبار الملوث ببقايا القوارض، أو عن طريق كائنات حية وسيطة كالقمل والبراغيث والحرمس و التيبانوس، التي تمتص دم القوارض وتعاود لامتصاص دم الإنسان.

ومن الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق القوارض، (السالمونيلا) والطاعون والحمى النزفية والتولاريميا والتهاب الكبد واللشمانيا (حبة بغداد) وغيرها من الأمراض ..وسنمر على أهم تلك الأمراض باختصار شديد.

الطاعون Plague:

عرف الإنسان مرض الطاعون منذ أكثر من خمسة آلاف عام، ولكن إحصائيات الموتى منه التي دونت، كانت في عام 522أو 542 ميلادي، حيث انتشر من مصر الى ما حولها واستمر ستين عاما قضى خلالها على مائة مليون ضحية. كما أنه انتشر في أوروبا الغربية لمدة خمسة سنوات بين عامي 1345و 1350م وأطلق عليه اسم الموت الأسود وراح ضحيته 43 مليون إنسان. وفي عام 1660 كان عدد الوفيات في مدينة لندن كل أسبوع عشرة آلاف. وفي موسكو عام 1700 كانت الوفيات مشابهة لوفيات لندن، وفي مارسيليا قتل عام 1720 ما يزيد عن 68ألف إنسان. وفي استانبول قتل الطاعون عام 1802 ما يقارب 150 ألف نسمة. وفي الهند عام 1896 انتشر من مدينة بومباي واستمر عشرة سنوات فقتل 3.5 مليون إنسان.

في عام 1894 اكتشف عالمان أحدهما ياباني (Kitazato) والآخر فرنسي(Yersin)، لكن كل على حدا، ودون التنسيق فيما بينهما، بأن هناك علاقة بين الطاعون والبكتيريا (Yersinia(Pesteurella) pestis) التي وجدت في دم وإدرار وبراز القوارض المريضة.. وفي عام 1897 وجدت العلاقة للبرغوث كناقل للمرض من القوارض للإنسان.

لقد وجد أن هناك 200 نوع من القوارض في العالم تنقل الطاعون، وأهمها الجرذ الأسود والجرذ النرويجي. وتستطيع جرثومة الطاعون البقاء حية لعدة شهور في أعماق الجحور حيث تتلاءم الظروف هناك .

 

أمراض أخرى تصيب البشر تنقلها القوارض :

التولاريميا Tularemia:

مرض يصيب القوارض والأرانب، ومنها ينتقل الى الإنسان، وتعد القوارض من أهم الخازنات لبكتيريا هذا المرض المسماة (Bact. Tularence)

المصدر: دراسة بيئية للدكتور أيوب عبد العزيز

Behavior Behavior:

I have spent the same animal science specialists for many years in the study of

 Laboratory mice and rats to determine its behavior, despite the importance of these

Tests but did not provide full clarification of the behavior of wild species or

Wild, and especially those concerned with clogging and fragmented, and choose their routes

Etc. ..

         Know the direction and movement Orientation & Movement:

With rodents strongly remember and Impressionism, they quickly discover any change in the environment in which they live, and examine things new emergency, whether solids or soft, or food has never developed in those places, she takes a sip gingerly and keep track of odors emitted from objects. And the rodents are kept by heart Paths of Escape and holes that used to escape them, a trait that is a focal point in the arts of rodent control, the closed corridor of pathways of rodents or the exit hatch of the corridor that used rodent to come out of them, it is nevertheless gather rodents out from the same slot, even if you close a blunt object, and this property is exploited in the development of struggling baits or traps.

             Dietary behavior Feeding Behavior:

Rodent property can be unique without the animals, taste is the subject of non-lethal samples, from a donor of the existing community, and relies on the taste and control of toxic and donated by the demand for new food. It is known that rodents and has no property of vomiting, if the taste and smell of food and utility of the good, the group to accept the existing fruit. Therefore, the philosophy of control of rodents requires no mixing poisons article of food (taste) for a period of three days, after acceptance by the group scattered, mixed with toxins, taking into account wear gloves so that no trace of human scent.

The rodent diet withdraw within the containers to become cramped, deals with him soon Braanha, exploitation of those stacks after collected by rodents facilitate the process of control.

               Social behavior Social Behavior:

This means that the term, how they live by the rodents, in their own communities and a leadership and spheres of influence leader, etc., which vary from type to type from one environment to another, and depend on the amount of food and, when scarcity expel male vulnerable region, and identify areas of influence secretions certain Kalpol or of special glands, or by secretion (hold) when the muskrat, and there is a way to scream determined where the limited area of influence of the microwave radio screaming at some spot.

      • dynamics of population totals Population Dynamics:

This term is very important in rodent control technology, which means the desire or not reproduction of rodents in the area, where the population density increases when the average decline desire rodents in a lot of numbers, at least when the density and increase food increase the desire to reproduce ..

And the intervention of cats and dogs, control and management of human rights among the factors that increase or decrease the density of rodents in the area ..

I painted all the cabinets Rudders clothing material menthol (which we use in cases of common cold), the pharmacist said that this article smells of mice to expel closet,,, yes, Menthol clothes smell, but is easier than to find traces of the mouse,

And discovered that in the kitchen cabinet which is under the basin is evident pots hoof way awesome,,, I mean hoof on pipe-related Bors treasury means that up to the tap,,, where I found dust and gravel of at least dustpan full, and then brought the poison a zinc phosphate Black and placed it on slices of tomatoes and placed in several around the house, but before this process 24 hours did not produce anything,,, where I put on explaining the dishes, adhesive ,,,,,

Question is ,,,,,,, if any one knows ??????

Is it large or small VARs who digs this drilling ??????

Is it really like poison prose on the segment to be placed without touching them, however, rights or anything that may touch the hand means tossing poison on the segment after wearing gloves and put them on the ground or the Treasury directly ,,,,,,,,,,,

I wanted to take the subject of rodents in the composition of the natural range of initial idea might take advantage of the owners of warehouses, farms and houses .. Through a simplified explanation ..

But the large number of messages and the urgency of access to the nature of domestic control in the home, Vsotoagaf for scientific approach in the tabulation of the subject (hope to go back to it later) and I will give some tips and recipes that help homeowners to get rid of rodents from within ..

First: Closing the ports that connect to what is outside the home, Kafatthat natural in some homes, or those that come through manholes and manhole, in order to close the ports on the incomes of new rodent of houses, and to be eliminated than in within the total elimination, and this is overcome it through:

A sure pouring protection around the houses, leaving no chance to dig through the parties to the walls.

To adjust the manhole and lose through the work of steel barriers, prevent the entry of rodents through the sewage network.

Second: after confirmation of payment of external ports, possible to kill all harmful organisms and invasive inside the house using one of the following articles:

1 Vosoudi rate of one tablet per cubic meter of the public space of the place .. For example, the house of a height of three meters and an area of 150 square meters, it needs a CD-450, or 15 tube of German industry (where the tube contains 30 tablets) or 23 tube of the industry where Hindi tube contains 20 tablets.

2 products formaldehyde, which are solid-state in plates, the largest of the board (soap) a little, or in powdered granules.

This method kills every living thing, but be careful of the following or hiring of agriculture or health:

The evacuation of a place for four days in winter, and three days in the summer.

B Close all ports prior to implementation, and paste the tape on any hole no matter how small, even if the door key slot, because the property of sublimation (conversion to gas) and hunting of any living organism, could be out of the vents are not closed.

C remove food from the place to be resistance by the mouse, and of course this is useful in cases of cockroaches, bugs, ants, snakes and other ..

D after the implementation process, loves the place and the windows open, for 12 hours before the entry of children .. Is not preferable that the process of opening night, but in the morning, to avoid some cases of suffocation even though the odds are low.

The previous method, we use in warehouses, farms and houses can be implemented in cases of the possibility of dispensing from the house for about a week.

The roads safer, it depends of technical, chemical and biological weapons, and was the last we know it from powerful ways, is what the Cubans discovered using non-Almahboc rice (rice,) .. Where mixed Bcirb biological cut rat intestine, after several days through the dissemination of infectious bacteria transmitted by the rat to rat burrows in the region, has been used in the past year and was very successful ..

In addition to other methods based dilute the blood and others, and we will come back to mention as yet ..

Epidemiological effects of rodents

Concerns were not the transmission of diseases from rodents to humans is recent, but was very old, was the Pharaohs draw cat enemy of rodents and a friend of the man and deal with the sanctity of high. There is also the traditional Hindu beliefs that rodents are the creatures have attributes of the gods, and still now in the Temple (Dhenwk) in India where more than ten thousand of rats inside the temple, offering her food, and honor, and this behavior and discourage the clear ..

As in the history of the Old Babylonian scientists have found that the inhabitants of the old Iraq, they would use asphalt and asphalt in the construction, do not connect to each other building materials, but to prevent the entry of rodents ..

Proved by modern science that there is a group of diseases transmitted by rats, either by eating food contaminated with fecal matter and dust mixed with urine and the remains of rodents, or through breathing, through pollution of air atoms of dust contaminated with the remains of rodents, or by living organisms and the intermediary Kaalgheml and fleas and Aharms Altepanos, which suck the blood of rodents and re-absorption of human blood.

It is a disease transmitted to humans by rodents, (Salmonella), plague, tularemia and hemorrhagic fever, hepatitis, leishmaniasis (a grain of Baghdad) and other diseases .. and we'll have the most important of these diseases, very briefly.

Plague Plague:

Known human plague in more than five thousand years, but statistics from the dead, which codified, was in 522 or 542 AD, spreading from Egypt to the surrounding and lasted sixty years, during which he spent a hundred million victims. It also spread to Western Europe for five years between 1345 and 1350 and was named the Black Death, which killed 43 million people. In 1660 the number of deaths in the city of London every week ten thousand. In Moscow in 1700 mortality was similar to the mortality of London, and in Marseille in 1720 killed more than 68 thousand people. In Istanbul the plague in 1802 killed about 150 thousand people. In India in 1896 has spread from the city of Bombay and continued ten years, killing 3.5 million people.

In 1894 discovered two worlds, one Japan (Kitazato) and the other France (Yersin), but each separately, without coordination between them, that there is a relationship between the plague bacteria (Yersinia (Pesteurella) pestis) found in the blood and the generation and feces of rodents sick .. In 1897, I found the relationship of the flea as a vector of disease from rodents to humans.

I've found that there are 200 species of rodents in the world carrying the plague, the most important black rat and Norway rat. The plague bacterium can survive for several months in deep burrows where the circumstances fit there.

 

Other diseases carried by rodents infect humans:

Tularemia Tularemia:

A disease of rodents and rabbits, which is transmitted to humans and rodents are the primary holders of the bacteria of the disease called (Bact. Tularence)

Source: The ecological study of Dr. Ayub Abdul Aziz

 

المصدر: www.cairocontrol.net
cairocontrol

ابادة حشرات www.cairocontrol.net

ابادة حشرات

cairocontrol
ابادة حشرات من كايرو كنترول لاباده الحشرات والفئران 19035 تقوم الشركه برش جميع الحشرات والصراصير والنمل والبق والفئران لجميع المحافظات بالضمان بالمصل الالمانى وبالتبخير وبتصريح من وزاره الصحه وبدون مغادره المنزل 20 جنيه داخل الشركات والمنازل والمحلات التجاريه والفيلات 19035 بسعر المكالمه العاديه حاصله على شهاده الايزو 9001 الخط الساخن »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

450,775

خـدمــــه العمــلاء الخط الساخن 19035 بسعر المكالمه العاديه

ابادة الحشرات

اباده الحشرات|اباده الحشرات|اباده الحشرات|اباده الحشرات

 19035

كايرو كنترول لاباده الحشرات والفئران بالمصل الالمانى بدون  رائحه  بــ20 جنيه لجميع  المحافظات للصراصير والنمل وجميع الحشرات بالضمان بدون مغادره المكان بتصريح من وزاره الصحه

للحجز والاستعلام الخط الساخن 19035