يلعب المنتخب الإيراني مع نظيره البرازيلي الخميس مباراة دولية ودية مقررا لها أن تقام على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وتستعد إيران لنهائيات كأس آسيا 2011 في قطر حيث أوقعتها القرعة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الإمارات والعراق وكوريا الشمالية، في حين تدخل المباراة ضمن التجارب الودية التي تخوضها البرازيل تحت قيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس الذي أعلن سابقاً أنه يبني فريقا يستطيع المشاركة بقوة في أولمبياد لندن 2012 ومونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل.

وستكون المباراة الأولى من نوعها لإيران والبرازيل اللذين لم يسبق أن التقيا معا طوال تاريخهما، علما بان منتخب "السيليساو" يخوض مواجهته الودية الثانية في أبوظبي بعدما لعب مع الإمارات عام 2005 في لقاء انتهى بفوزه بنتيجة كبيرة 8-0.

وتلعب إيران مباراة البرازيل بعد مشاركتها في دورة غرب آسيا التي اختتمت الأحد في الأردن حيث احتلت المركز الثاني بخسارتها في النهائي أمام الكويت 1-2.

الاختبار الثالث لمينزيس

من جهتها، تلعب البرازيل مباراتها الودية الثالثة تحت قيادة مدربها مينيزيس الذي حل بديلاً لكارلوس دونجا بعد الخروج من مونديال 2010 بالخسارة أمام هولندا 1-2 في ربع النهائي.

ولعبت البرازيل أمام ضيفتها الولايات المتحدة وفازت عليها 2-0، قبل أن تفوز على الفريق الرديف في برشلونة الإسباني 3-0.

وسيعتمد مينيزيس في مباراة إيران مجدداً على الوجوه الشابة مع استدعاء ثلاثة لاعبين يخوضون مباراتهم الدولية الأولى وهم حارس المرمى نيتو ولاعبا الوسط ريفير وإلياس منديز.

واستبعد مينيزيس نجم سانتوس نيمار بعد المشاكل الشخصية التي واجهها مع ناديه وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وكان مينيزيس أكد في تصريح سابق له "أريد أن أكون واضحاً حول طريقة العمل التي نتبعها، لطالما قلت بأنه يتم استدعاء اللاعبين بحسب مستواهم على ارض الملعب، والواقع ان نيمار عانى تراجعا في مستواه في الآونة الأخيرة، كما واجه مشاكل أخرى خارج المستطيل الأخضر أيضاً".

كما استمر مينيزيس في تجاهل لاعب ميلان الايطالي رونالدينيو الذي صرح برغبته بالعودة الى المنتخب، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مهاجم إشبيليه الإسباني لويس فابيانو ومدافعي إنتر ميلان الايطالي لوسيو ومايكون.

قائمة إيران

لحراسة المرمى: سيد رحمتي (سباهان اصفهان) وابراهيم ميرزا بور (بيكان).

للدفاع: سيد جلال حسيني (سباهان اصفهان) وخسرو حيدري (الاستقلال) وهادي عقيلي (سباهان) ومحمد نصرتي (تركتور سازي تبريز) ومحمد نوري (سابا باتري) وحنيف عمر زادة (الاستقلال).

للوسط: سيد هادي (سباهان اصفهان) وكريم انصاري (سايبا) وايمان موب علي (الاستقلال) وغلام عباس (مس كرمان) وجواد نيكونام ومسعود شجاعي (أوساسونا الإسباني) وبيجمان نوري (بيروزي) واندريك تيموريان (بارنسلي الإنجليزي).

للهجوم: احسان حاجي صافي (سباهان اصفهان) وميلاد ميداوودي (الاستقلال) ومهرداد أولادي ومحمد غلام (ملوان) وميلاد داينبور (ستيل ازين).

قائمة البرازيل

لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافاجو) وفيكتور (جريميو) ونيتو (اتلتيكو باراناينسي).

للدفاع: دانيال الفيش وادريانو كوريا (برشلونة الإسباني) وماريانو (فلومينسي) واندري سانتوس (فنربغشه التركي) وتياجو سيلفا (ميلان الإيطالي) ودافيد لويز (بنفيكا البرتغالي) واليكس (تشلسي الانجليزي) وريفير (أتلتيكو منيرو).

للوسط: لوكاس ليفا (ليفربول الإنجليزي) وراميريس (تشلسي) وساندرو (توتنهام الإنجليزي) وويسلي (فيردر بريمن الألماني) والياس منديز (كورينثيانز) وفيليب كوتينيو (انتر ميلان الإيطالي) وكارلوس ادواردو (روبين كازان الروسي) وجوليانو (انترناسيونال).

للهجوم: الكسندر باتو وروبينيو (ميلان الإيطالي) ونيلمار (فياريال الإسباني) واندريه (دينامو كييف الأوكراني).

boysegypt

amr

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة boysegypt

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

69,528