في يومنا هذا وفي عصر الاستخدام المستمر للهواتف الذكية وأجهزة التابلت بين الصغار والكبار على حد سواء، يمكن لشخص واحد استخدام أي عدد من التطبيقات لأغراض مختلفة كل يوم. سواء كان الأمر يتعلق بالترفيه أو التعلم أو التواصل أو إتمام المهام الأخرى، فليس هناك شك في أن تطبيقات الهاتف المحمول قد غيرت الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص وقتهم ويقضون يومهم.

أما بالنسبة للشركات، فتطبيقات الهاتف تعد بمثابة هبة من السماء. تتطور متطلبات وتوقعات المستهلكين باستمرار، لذا يجب على الشركات أن تواكب العصر للتواصل مع السوق المقصودة ومعالجة احتياجاتها الفريدة. 

كيف يمكن لتطبيق الهاتف المحمول أن يساعد عملك على الازدهار؟ في هذه المقالة، يشارك الخبراء الذين يقومون بإنشاء دورات تدريبية في تسويق التطبيقات رؤاهم حول القيمة المضافة التي يمكن أن تجلبها تطبيقات الهاتف المحمول، وأفضل الطرق لتسويق هذه التطبيقات بشكل فعال.

لماذا يجب أن تمتلك الشركات تطبيقات الهواتف؟

المساعدة في توفير الوقت

بالنسبة للمستهلكين، فإن أحد أهم الأشياء التي يريدون الحصول عليها من العلامات التجارية والمنتجات والخدمات التي يدعمونها هي توفير الوقت، فالجميع الآن يريد إنجاز الأشياء بشكل أفضل وأسرع حتى يتمكنوا من الحصول على مزيد من الوقت لقضائه في الأشياء التي يستمتعون بها أو التي تهمهم كثيرًا.

بالمقارنة مع مواقع الويب التي يمكن أن يستغرق تحميلها بضع ثوانٍ إضافية أو حتى قد تتعطل تمامًا في بعض الأوقات، غالبًا ما توفر تطبيقات الهاتف المحمول وصولاً أسرع إلى خدمات الشركة، مثل إجراء الدفعات أو الحجوزات أو التسوق لشراء المنتجات أو الاتصال بالأصدقاء أو تنظيم قوائم المهام الخاصة بهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية بين المستهلكين

توفر تطبيقات الهاتف المحمول طريقة بسيطة وسريعة للأشخاص للتعرف على شركاتك والخدمات التي تقدمها. فقط من خلال بضع تمريرات سريعة على الشاشة، يمكن للمستخدم أن يتعرف فورًا على علامتك التجارية، ويفهم رسالتك، ويكتشف كيفية استخدام خدماتك. وعندما يخبر أحد الأشخاص دائرته بمدى سهولة استخدام تطبيقك، فمن المؤكد أنك ستحصل على المزيد من التحميلات قريبًا.

تحسين التفاعل بين الأعمال التجارية والسوق المستهدف

بفضل تطبيقات الهاتف المحمول، لن يتعرض عملائك للمشكلات الشائعة مثل بعد المتجر عنهم وتضارب مواعيد عملائك الحاليين والمحتملين مع مواعيد عمل متجرك. من خلال تطبيقات الهاتف يمكن لعملائك التسوق في أي وقت أو الحصول على منتجك أينما كانوا، بالإضافة إلى الحملات الإعلانية الذكية والعروض الترويجية الخاصة والصفقات الحصرية، سيحب السوق المستهدف استخدام تطبيقك بانتظام لتلبية احتياجاتهم.

أداة ممتازة لتعزيز عملك

كلما زاد عدد المستهلكين الذين يستخدمون تطبيقك، زادت المعلومات التي يمكنك جمعها حول ميزات التطبيق المفضلة لديهم وخدماتك الأكثر شيوعًا وأوقات الذروة التي يستخدم فيها تطبيقك، وغيرها من المعلومات المهمة. يمكنك استخدام هذه البيانات القيمة لتحسين عروضك وتعديل وظائف التطبيق ووضع إستراتيجية للمنتجات أو الحملات المستقبلية.

3 استراتيجيات تسويق ستجذب العديد من المستهلكين إلى تطبيقك

بمجرد إنشاء تطبيق متعدد الاستخدامات لشركتك، فإن الخطوة الحاسمة التالية هي تعريف أكبر عدد ممكن من الأشخاص به لتحميله على أجهزتهم المحمولة. فيما يلي خمسة من أفضل التقنيات لتسويق تطبيقك.

إنشاء موقع ويب قوي

يوفر موقع الويب سهل التنقل منصة ممتازة للمستهلكين للتعرف على تطبيقك وخدمات شركتك.

يمكن أن تحتوي صفحة الهبوط الخاصة بالتطبيق على صور أو مقاطع فيديو جذابة لأفضل ميزات تطبيقك وبعض المعلومات والشروحات القصيرة التي تجذب انتباه جمهورك، وكذلك مراجعات وتقييمات من المستخدمين الراضين، وعبارات قوية تحث المستخدم على اتخاذ قرار تحميل تطبيقك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة مدونة إلى موقع الويب توفر محتوى مفيدًا ذو صلة بمنتجاتك أو خدماتك أو ما يمكن أن يفعله تطبيقك. من خلال تحسين محرك البحث، يمكن لمحتوى مدونتك الوصول إلى المزيد من الجماهير عبر الإنترنت.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد تسويق تطبيقك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا منطقيًا نظرا لوجود عدد كبير من المستخدمين وبالتالي من السهل العثور على على جمهورك المستهدف على المواقع الأكثر شهرة مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر وغيرهم. قم بنشر تحديثات بشكل يومي وإنتاج محتوى إبداعي يوجه المستخدمين بسهولة إلى تطبيقك. حاول تنظيم مسابقات عبر الإنترنت أو تشكيل سلاسل مناقشة لبناء متابعين وتعزيز مجتمعك عبر الإنترنت، وشجع الأشخاص دائمًا على مشاركة منشوراتك.

تحسين متجر التطبيقات

 

يجب أن يكون تطبيقك مرئيًا بشكل كبير داخل متجر تطبيقات أبل و جوجل بلاي. ولتحقيق ذلك، تحتاج إلى تحسين متجر التطبيقات (ASO) وهي استراتيجية مشابه إلى تحسين محركات البحث (SEO). تعمل هذه الاستراتيجية على تحسين تصنيفاتك داخل متاجر التطبيقات. لا يقتصر الأمر على أن تقوم حملتك بجلب المستخدمين العضويين إلى متاجر التطبيقات فحسب، بل تساعدهم أيضًا على العثور بسهولة على تطبيقك وتثبيته على أجهزتهم. لتحقيق ذلك، يجب أن يتم تقديم تطبيقك بشكل واضح وجذاب في مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة، ويجب أن تكون مبدعًا في استخدامك للكلمات الرئيسية أيضًا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 359 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2023 بواسطة blogcontent

عدد زيارات الموقع

25,656