نحن بأمس الحاجة للشخصية الكويتية النوعية حامية الإرث وحارس المجتمع من الاهتزاز الثقافي. لأن الله سبحانه جعل الجبال رواسي للأرض ان لا تميد، كذلك هنالك رجال كالجبال وهم كثيرون حتى لا يميد ويحيد المجتمع عن قيمه النبيلة. خزائن الارض هي أخلاق رجالاتها. روح المجتمع الكويتي هي الخصال الحميدة المتوارثة أباً عن جد وعائلة عن عائلة أكبر. أَعَزُّ ما نملك بهذه الأرض هو الهوية الوطنية الجامعة. في هذه الارض الطيبة حولك ستجد هؤلاء الرجال الجبال الحكماء. يوم تخذلك الأفكار المستوردة ويُعييك التفكّر عليك «بالعمام» انه اللفظ الكويتي لرواد المجتمع والعائلات الكويتية، انهم حراس الهوية والتقاليد والصفات الحميدة لا حرمنا الله منهم، فأمة ليس لها آباء حكماء لا تقوم لها قائمة. حفظ الله الكويت وحكماءها وحراس هويتها الوطنية وأهلها، ولا أعدمنا النّظر إليهم حولنا.

 

فكرة :

 

1 ـ أن يتخلل برنامج البيارق شخصية أو أكثر من هؤلاء ( العمام ) رواد المجتمع والعائلات الكويتية حراس الهوية والتقاليد والصفات الحميدة لا حرمنا الله منهم .

2 ـ أن يتخلل البرنامج لقاءات ترسيخ القيم من أباء وعلماء ورواد حكماء وهم كثر في مجتمعنا الكويتي الوسطي المعتدل .

3 ـ أن يتخلل البرنامج أعمالا إبتكارية وتطوعية  لقادة المستقبل ورجالاته تعبيرا عمليا لحبهم وحرصهم على رفعة وطنهم .

4 ـ أن نهتم بتربية الأبناء تربية متكاملة متوازنة في شركة مع وسطاء التربية في المجتمع وفق خطة قومية للحفاظ على الهوية والوسطية والعدالة .

5 ـ تعريف الأجيال الصاعدة بالمشروعات الضخمة في رؤية الكويت 2035 ودورهم فيالاستعداد و التنفيذ  والمحافظة على الانجازات وتطويرها .

هيا يا بيارق الكويت 

اهتموا بوطنكم الساعي للأمن والاستقرار والحضارة والرقي وخدمة الإنسانية بحكمة  وصبر . فلينا «نوخذة» حكيم.. لدينا ما ليس لدى الآخرين في الأرض.. لدينا صباح الأحمد الجابر الصباح.

اللهم احفظه واحفظ رجالات الكويت المخلصين الصالحين المصلحين 

يارب العالمين .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2020 بواسطة biariqk

بيارق كويتية المقداد الجهراء

biariqk
بيارق كويتية برنامج وطني وفريق عمل كويتي يعمل على تعزيز مفهوم الهوية الكويتية والأمن الفكري لحماية شبابنا من متغيرات العصر خاصة التطرف ونبذ العنف والسعي نحو التنمية المستدامة لكويت 2035 م »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,502