🔘 حفاظاً علي حياة المواطنين فلقد حرصت الدولة علي اتخاذ هذه الإجاءات 👇

1- تم وضع كمامات مجانيه في مداخل محطات المترو ومحطات القطارات وفي مداخل المؤسسات الحكوميه

2- غرامة ٥٠جنيه على أي مواطن يخلع الكمامة داخل محطات او عربات المترو او داخل محطات او عربات سكك حديد مصر

3- منع صعود المواطنين أتوبيسات هيئة النقل العام بدون الكمامه وغرامة ٥٠ جنيه لمن يخلعها داخل أتوبيسات الهيئة.

4- تكثيف دوريات الشرطة لتفتيش سيارات الأجرة وسحب رخص اي سائق يسمح بركوب مواطن معه بدون الكمامة (مع تغريم المواطن المخالف ١٠٠جنيه).

5- خصم ٣ أيام من راتب الموظف الذي يخلع الكمامة داخل أي مصلحة حكومية مع تغليظ العقوبة ال ١٥ يوم خصم وإنذار بالفصل إذا تكرر الأمر.

6- التنبيه على مديريات التأمين الصحي بإعطاء أجازة أسبوعين مدفوعين الاجر لأي موظف تظهر عليه علامات الانفلونزا (بشرط تواجده بالحجر الصحي).

7- التفتيش الدوري والمفاجئ على الشركات والمؤسسات الخاصة وعمل محضر وغرامة ١٠ الاف جنيه على المؤسسة التي يخلع موظفيها الكمامات اثناء العمل على أن تغلظ العقوبة الى ٥٠ ألف جنيه وإنذار بالإغلاق وسحب رخصة المؤسسة في حالة تكررت المخالفة.

8- إلغاء حضور الطلاب إلى المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني على أن يحضروا إلى امتحانات نهاية العام مباشرة مع رفع الغياب واضافة درجات الحضور وأعمال السنة إلى الامتحان التحريري النهائي.

9- توفر الدولة للمستهلك الكمامات (محلية الصنع بسعر ٢ جنيه والمستورده بسعر ٥جنيه) مع السجن لمدة عامين وغرامة ٥٠ ألف جنيه على من يثبت تلاعبه في تلك الأسعار بإعتبار الحدث يمس الأمن القومي للبلاد.

10- تكثيف الحملات الاعلاميه للتوعية بخطورة الموقف (باعتبار أن الكمامات لا قيمة لها ولا لإرتدائها بدون غسل الأيدي دورياً بالصابون والكحول المنظف) والتحذير من خلع الكمامات - التلامس المباشر - السلامات بالقبلات - التجمعات بدون داعي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2020 بواسطة belalzane

د. بلال زين " Bilal Zain " المدير التنفيذي لمؤسسة المشفي للطب النفسي وعلاج الإدمان

belalzane
تتميز مؤسسة المشفي للتأهيل النفسي وعلاج الأدمان بأتباع المناهج العلميه المطوره والمتبعه في جميع أنحاء العالم , وذلك عن طريق فريق عمل متخصص في التأهيل والعلاج تحت اشراف كادر من الأطباء المختصين مما يتيح وجود أعلي نسب لفرص الشفاء. وتعمل مؤسسة المشفي علي تدريب وتعليم كل من يريد التطلع والعلم »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,217