موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

أخبار  mbc  مصر

أعلن باحثا تاريخ بريطانيين تبنيهما لنظرية تفيد بوجود تمثال ثان لتمثال أبو الهول الشهير المجاور لأهرامات الجيزة المصرية

 

(الرياض – mbc.net) أعلن باحثا تاريخ بريطانيين تبنيهما لنظرية تفيد بوجود تمثال ثان لتمثال أبو الهول الشهير المجاور لأهرامات الجيزة المصرية، وأن التمثال الآخر أو (شقيقه) مدفون في منطقة سفح الأهرامات. فيما فجّر عالم المصريات "بسام الشماع" مفاجأة مدوية بأنه صاحب نظرية وجود تمثال ثان لأبو الهول منذ التسعينيات.

وذكر موقع egypttoday أن المؤرخين البريطانيين جيري كانون ومالكولم هوتون، بصدد إصدار كتاب جديد يكشف فيه عن تفاصيل نظريتهما حول إمكانية وجود تمثال ثان لأبو الهول في منطقة آثار الجيزة.

وأفاد المؤرخان، بحسب نظريتهما، أن أبو الهول في الفن المصري القديم كان دائما ما يظهر كثنائي أحدهما ذكر والآخر أنثى، وهي النتائج التي توصلا إليها بعد دراسات تاريخية مستفيضة.

وأوضح المؤرخان أن تمثال أبو الهول المفقود كان موجود في الماضي بموقع الجيزة الأثري، إلا أنه اختفى بعد بناء شبكة معقدة من المعابد والأنفاق تحت الأرض، ثم هبوب عاصفة شديدة أدت إلى دفنه بالكامل، وأكدا صعوبة العثور عليه لأنه عملية دفنه تحت طبقات الرمال تمت منذ آلاف السنين.

Le Sphinx perdu de Gizeh : Des experts prétendent qu'il y avait un second Sphinx près des pyramides https://t.co/46KHjE8DwO via

— colonel oneil (@OneilColonel) September 2, 2017

عالم مصريات يفجّر مفاجأة

أوضح بسام الشماع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عرض هذه النظرية وتمت مناقشتها مع العديد من العلماء والآثاريين منهم من وافق عليها ومنهم من رفضها رفضًا باتًا، مضيفًا أن النظرية فى أن هناك بقايا تمثال أبو الهول أنثوى تحت الرمال خلف معبد الوادى وموازٍ لـ"أبو الهول" الحالى.

وأشار الشماع، إلى أنه اعتمد على العديد من الإثبات المادية، منها نصوص هيروغليفية تؤكد أن الثنائية المقدسة يجب توافرها على شكل أسد وأنثى، الأسد كأخ وأخته طبقًا للاعتقاد الأسطورى عند الكاهن المصرى القديم.

وأضاف أن لديه صورة ملونة للقمر الاصطناعى "إينديفر" مأخوذه عام 1994 ميلادياً لهضبة الجيزة تؤكد وجود جسد حجرى منحوت وراء معبد الوادى مواز لـ"أبو الهول" الحالى، وهذا الجسد منحوت إما بفعل العوامل الطبيعية أو بأيد بشرية كما قرر تقرير وكالة ناسا للفضاء.   

 

 

التالي
bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2017 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

50,572