موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

مصريات 

“صلاح الدين الأيوبي – رد الاعتبار”

 

صلاح الدين الأيوبي رجل أثر بشكل كبير في إعادة تشكيل خريطة منطقتنا وقاد جيشه إلى انتصارات غاية في الأهمية ، رجل أحترمه الصديق وعمل له العدو مليار حساب ، عبقرية تكتيكية فذة وأتسم بالرحمة المغلفة بالعزة والقوة ، هو القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي محرر القدس وفيما يلي محاولة لتعريفكم أعزائي القراء على هذه الشخصية المتفردة وأيضاً هي محاولة لرد الاعتبار لصلاح الدين الأيوبي من هجمات بعض المزورين والحاقدين عليه وعلى انجازاته مع جيشه العظيم

هذا هو صلاح الدين الحقيقي ليس صلاح الدين يوسف شاهين هذا هو التاريخ الحقيقي الموثق وليس هلاوس مذيع تليفزيوني و لا حاقد طبيب بلا خلفية تاريخية .

1.     على موقع ايباى الشهير للمبيعات ، يوجد إعلان يقول بأنه تم بيع درهم فضي أيوبي من عصر صلاح الدين الأيوبي بمبلغ 38 دولار!!!! . كارثة.

2.     شيد الملك الكامل محمد بن العادل أبى بكر بن أيوب ميدان القلعة في سنة 611 هجرية – 1214 ميلادية.

3.     درس الطبيب المسلم الشهير إبن أبي أصيبعة فى بيمارستان الصلاحي الذي أنشأه صلاح الدين بالقاهرة وعمل به بعد تخرجه ، من أهم المؤلفات في تاريخ الطب هو كتاب أبن أبى أصيبعة وعنوانه " عيون الأبناء في طبقات الأطباء".

4.     من إنجازات صلاح الدين أنه قام بإنشاء جيش مصري حديث و نظم الأسطول وعدد من المدارس السنية .

5.     كتب د.سمير الجمال في يوليو 1174 م وصل أسطول الصليبيين إلى الإسكندرية تلبية لطلب أنصار الفاطميين من ملك صقلية لإنقاذهم ، فتصدى لهم صلاح الدين وهزمهم فرحلوا.

6.     هدم صلاح الدين حصن عند بيت يعقوب بالشام بعد محاصرته للصليبيين الموجودين فيه و هزيمتهم في 1179 م.

7.     فتح عماد الدين زنكي إمارة الرها الصليبية الهامة فى 1144 م.

8.     في حين حافظ الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه على  كنائس النصارى في القدس عبر العهدة العمرية، وعامل صلاح الدين الصليبيين في القدس أرق معاملة و أحن تعامل و يؤكد د.سمير الجمال أن الحاكم العبيدى (الفاطمي) أمر في عام 1008 م بهدم كل الكنائس والأديرة بمصر و كذلك كنيسة القيامة في بيت المقدس و أباح نهبها،  وقد أشرف على نهب كنيسة القيامة وزير الحاكم الشيعي "النصراني ابن عبدون" والذي قتله الحاكم بعد ذلك ، ثم ألغى أوامره .

9.     لا يوجد ذكر لدولة فلسطين و لا عَلمَها ولا أي معلومات عنها في كتاب Almanac for Kids

10.                        لعام 2016 . و هو الكتاب الذي يشرح للأطفال كل شيء تقريبا في هذا العالم ، في حين يذكر بالتفصيل معلومات و أرقام إحصائية عن الكيان العبراني الواهي المسمى بدولة إسرائيل.

11.                        قام الصهاينة بإزالة حارة المغاربة و أوقافهم جميعا و أصبح لديهم مفتاح باب المغاربة الذي يؤدى إلى باحة المسجد الأقصى بسهولة وقرب ويسر،  كان هذا في عام 1967 م .

12.                        يقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم :" لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ، المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا تنسوا المسجد الأقصى ولا تهجروه و سافروا إليه و زوروه بدون أن تفيدوا الصهاينة بمليم واحد .


 

bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 5 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2017 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,073