موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

كتب : بسام الشماع مايو ٢٠١٣

 ماذا لو حجز عدد كبير من  المصريين رحلات دينية سياحية  لزيارة القدس و مدن فلسطين مثل بيت لحم و الخليل حطين و حيفا و يافا و عكا و غيرها من الأماكن الهامة جدا.و انصح و اقترح أن يحدث هذا عبر شركات سياحية مصرية موثقة و ممارسة و موثقة فى وزارة السياحة المصرية بشكل قانونى تام  و خبيرة فى هذا النوع من الرحلات و ممارسة بخبرة و حنكة  فى كل مرحلة من مراحل الإجراءات التى تتخذ لتنظيم الرحلة مع كل الاطراف.و هذه الشركات  موجودة بالفعل فى مصر.

تخيل معى ان فى رحلة مريحة و روحانية تستطيع أن :

١- الصلاة فى الأقصى و الأماكن الدينية فى فلسطين و المحببة الى قلوبنا أجمعين  بلا  أختام عبرانية على الباسبور.وبلا تطبيع.

٢- تستطيع أن تتعامل ماديا طوال الرحلة بالدولار الأميركية حتى فى المحال الصغيرة و أفران الخبز الجميلة ذات المنتجات لذيذة الطعم عن حق و عن تجربة شخصية.و بالتالى لا  تتعامل بال"شيكل" عملة الكيان فى فلسطين و لكن بالدولار الأميركية. 

٣- الفندق و الاتوبيسات التى تستخدمها فى فلسطين فى رحلتك هذه هى مملوكة لشركات فلسطينية عربية حيث الخدمة و الاكل و الوجبات و الرحلات التاريخية والأثرية و زيارة المدن و الأماكن الدينية و الروحانية و  الارشاد السياحى و قيادة الاتوبيسات النظيفة و الحديثة جدا (عن تجربة خاصة لى هناك )أكثر من ممتازة و على اعلى مستوى.و كل العاملين من أهلنا الفلسطينيين.

٤- معاملة الفلسطينيين فى فلسطين لنا و فى كل مكان معاملة أكثر من رائعة و استقبالهم اكثر من دافئ و راقى و الابتسامة الدائمة.و أما عن  الكرم و الهدايا  التى تتلقاها فهى مبهرة.

٥- و هناك فى فلسطين تستطيع اذا أردت نشترى هداياك و مشترياتك من تجار فلسطينيين فى الخليل و اريحا و القدس و غيرها من مدن فلسطين.و بالتالى تساعد فى انتعاش الاقتصاد الفلسطينى و تساعدهم اقتصاديا فى مواجهة الحصار و الحالة المادية الصعبة التى دائما ما يعانوا منها  من جهة الاحتلال.بهذه الرحلات تستطيع أن تفيد اخوتك و بطريقة إيجابية و انت أيضا تستفيد و تستمتع  برحلة من رحلات العمر التى لن تنساها.

و بعد كل هذا أقول لك و انصحك بأن لا تحبط و لا تكرر عبارة ليس فى يدينا شئ نفعله  القدس و الأقصا ! 


حاول ان توفر المبلغ المطلوب للرحلة و تذهب.و فى نفس الوقت ولو لاقت حملتى هذه الاستحسان فانى ادعو الشركات السياحية المتخصصة فى هذه الرحلات إلى تخفيض الأسعار بشكل مريح للجميع.   


ملحوظ:

أشهد انه ليس لى أى استفادة مادية من بيع هذه الرحلات و لا امتلك شركة سياحية و لا اعمل موظف فى شركة سياحية و لا ابتغى إلا وجه الله تعالى و جل ثم عمل فعل إيجابي مفيد فى انجاز قانونى سليم.

بسام الشماع 

عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية  و عضو اتحاد الكتاب المصري و المرشد السياحى و المحاضر فى التاريخ و الآثار المصرية . 

bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2021 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,896