نبذة عن الدورة:
توجد في حياتنا كثير من العلاقات الاجتماعية مثل علاقتنا بالأسرة والأصدقاء والزملاء.وبالمثل لا يمكن أن تعيش شركتك كجزيرة منعزلة لا تربطها علاقات بأي شخص آخرا و جهة أخرى فأنت تحتاج للموردين والمساهمين والعمال ولإقامة علاقات جيدة مع الجهات الحكومية من اجل التصاريح لمزاولة نشاطك وكل هذه العلاقات مجتمعه تسمى العلاقات العامة.
وبدراسة الدورة الحالية، سوف تتمكن مما يلي:
· تعريف مصطلح العلاقات العامة في محيط مؤسستك.
· توضيح المكاسب التي يمكن أن تحققها أنشطة العلاقات العامة.
· التعرف على الفرص المتاحة للاستفادة من العلاقات العامة في تكوين صورة ايجابية عن مؤسستك في أعين الجمهور المستهدف.
أهداف الدورة:
1. تعريف العلاقات العامة كوظيفة إدارية في الشركة.
2. توضيح المكاسب التي تحققها العلاقات العامة.
3. وصف طبيعة العلاقات العامة كعملية اتصال متبادل.
4. توضيح الخطوات الواجب اتخاذها لوضع برنامج العلاقات العامة.
5. توضيح مزايا وعيوب كل قناة اتصال.