بنوتة مصرية

كل اللى نفسك فيه ...حتلاقيه على صفحات ... موقع بنوتة مصرية

ينصح الأطباء والخبراء الصحيون كافة، بضرورة ممارسة الرياضة الخفيفة كجزء مهم من برنامج الحفاظ على الصحة واللياقة الجسمية، إلا انهم ينصحون ايضا بمراعاة العديد من الشروط الصحية، خصوصا التي لها علاقة بعمر الإنسان وبقية امراضه. ويقول الباحثون الألمان إن أهم شروط اللياقة البدنية الناجحة هو شرب الماء بكميات معينة وبأوقات محددة ووفق مواصفات مهمة.

وسواء مارس الإنسان الهرولة اليومية أو المشي أو ركوب الدراجات أو تسلق الجبال، فإنه يفعل شيئاً نافعاً للياقته الجسمية. ومعروف ان ممارسة الرياضة ترفع حرارة جسم الإنسان، ويدفع هذا الحال «نظام التكييف» الجسمي إلى العمل لمعادلة الحالة. وتبدأ الغدد العرقية بالعمل لنضح العرق عن الجسم، وبالتالي تبريد الجسم مجدداً. ويقول الخبراء الصحيون إن جسم الإنسان يفقد ما بين ليتر واحد إلى ليتر ونصف الليتر من السوائل كل ساعة من ساعات ممارسته للرياضات المختلفة. وهذا يعني ان الإنسان لا يفقد الماء من جسده بسبب العرق، إنما يفقد الكثير من المعادن والعناصر الأساسية المهمة، خصوصا الصوديوم والبوتاسيوم. ويحذر الأطباء عادة من أن فقدان السوائل بما يشكل %2 فقط من وزن الجسم البشري يؤثر في لياقته وكفاءاته العضلية والعقلية.

ويفيد خبراء الصحة العامة من معهد التغذية الألماني في بون، بمناسبة حلول الصيف، ان اللياقة تبدأ بالشرب. وسيدعون إلى التركيز على عصير الفاكهة المخلوط بالمياه المعدنية، فهذا المزيج كفيل باستعادة الطاقة التي فقدها الجسم في الفعل الرياضي، كما يعيد التوازن المائي إلى الجسم وتزويده بما يحتاجه من معادن وفيتامينات.


  • Currently 157/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
53 تصويتات / 834 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2010 بواسطة banotamasria

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

17,277