بفهم ديننا نبني وطننا

* ـ الدين هو كل شيء في حياة الإنسان .

* ـ الدين هو النظام العام الذي لا تصلح الحياة من دونه .

* ـ فالدين هو خلق يضبط سلوكيات الإنسان ، وهو معاملات ترتب وتنسق العلاقات بين الناس ، وهو عبادات تربط وتقوي الصلة بين العبد و ربه .

* ـ و منذ أول لحظة لوجود أدم أبو البشر عليه السلام على الأرض و ألزمه المولى عز وجل بالدين ، بل جعله رسوله حتى يتمكن من إصلاح الأرض و يعمرها ، ولهذا أصبح أدم عليه السلام خليفة الله على أرضه .

* ـ و عندما أهمل الإنسان الدين و ظهر الفساد في البر و البحر ، أرسل الله عز وجل إلى الناس الأنبياء والمرسلين بالأديان السماوية حتى يصلحوا الحياة من جديد .

* ـ أما في هذا الزمان فقد بلغ الفساد قمته ، و نحن الآن في أشد الاحتياج إلى الدين لنمحى هذا الفساد ولنبني وطننا الغالي .

* ـ ونحن نحتاج الفهم الحقيقي للدين لكي نستطيع أن نبني وطننا ، فالدين ليس صوم وصلاة فحسب و لكن يشمل كل جوانب الحياة من عبادات و أخلاق و معاملات ، فالدين هو الحل الوحيد لنهضة مصر ولكن بالعمل و الاجتهاد لا بالشعارات و نشر الفتن وقتل الأبرياء ، نعم فالدين يعني الصدق والإخلاص ، و يعني الأمانة والوفاء ، و يعني الصبر والحياء ، و يعني النخوة والشهامة ، يعني الحرص والشجاعة ، فما أحوجنا إلى سلوكيات الدين القويم الإسلام لكي نبني مصر العظيمة العريقة .

* ـ لو تعرفنا على ديننا كما هو تمام المعرفة وتمسكنا برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وعملنا بأقواله وأفعاله و تجنبنا نواهيه فسوف نبني وطننا ونجعله أعظم الأوطان .

المتفائلبفهم ديننا نبني وطننا * ـ الدين هو كل شيء في حياة الإنسان . * ـ الدين هو النظام العام الذي لا تصلح الحياة من دونه . ...adlymohamed.blogspot.com|من ‏محمد عدلي‏أعجبني

تعليق

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2016 بواسطة azzah1234

عدد زيارات الموقع

155,508