عبر عما بداخلك

الحياة صعبة وقاسية ، ومن الطبيعي أن نخرج ما بداخلنا من انفعالات ، من حقنا أن نتمرد ... أن نرفض ... أن نثور على كل ما يعترض حياتنا ، فالتمرد والاعتراض من السمات الطبيعية للبشر .

وكذلك من المحال أن نتحكم في أحاسيسنا التي تنتج كمحاولة للدفاع عن النفس ضد الأخطار التي تعترضنا وتهدد سير حياتنا بطريقة طبيعية كما نحب أن تكون ، فخروج هذه الانفعالات مهم جدا ولازم من حدوثه ولا يمكن التحكم فيه ومنعه .

ولكن قد تتحول هذه الانفعالات إلى جانب سلبي عند بعض الناس ، وقد تصل إلى درجة العنف والاعتداء على الغير أحيانا ، فتكون هذه الانفعالات غير محمودة لأنها تخرج عن أهدافها فتحول الدفاع عن النفس إلى خطر يهدد الإنسان عندما يتصارع مع الآخرين .

ولكي لا يحدث هذا ، ولكي نعبر عن ما بداخلنا ، ولكي لا نكبت إحساسنا وتفاعلنا مع المواقف المختلفة ، يجب علينا أن نُخرج ما بداخلنا من طاقات وانفعالات دون أن نعتدي على غيرنا ، و دون أن نفقد علاقتنا برفقائنا و أصدقائنا وبالناس ، و دون أن نُخرب في وطننا أو نعتدي على منشأته التي هي ملك لنا جميعا .

فهيا لنخرج ما بداخلنا في هيئة جميلة تكون سبب في بعث الروح والحياة إلينا ، هيا لنناقش السلبيات ونوجد لها حلول من خلال واقعنا لا من خلال الخيال والأمنيات فقط ، هيا لنبحث عن التغير .. هيا للعمل .. للإنتاج .. للإصلاح والتعمير والبناء ، هيا لتفعيل الأشياء الجميلة والأصيلة في حياتنا ، هيا لنتبادل الايجابيات والحلول فيما بيننا لحل مشاكلنا الخاصة والعامة .

هيا بنا حتى نُخرج ما بداخلنا في شكل كلمات رقيقة ، أو في هيئة قصيدة شعرية ، أوفي هيئة قصة أديب محترف الدرامة ، أو في هيئة أغنية بصوت موهوب عالي الإحساس والشعور ، أو في هيئة مسرحية يُؤدوها مبدعون محترفون فن الأداء والتعبير عن الحياة ، أو في هيئة عمل سينمائي يرصد لنا الوقع ويضعنا أمام حقيقته ، أو في هيئة لوحة مرسومة بريشة فنان ينقل لنا إحساسه المرهف ويحوله إلى لوحة مبهرة .

هكذا أنواع الفنون كثيرة ، ومن حق كل منا أن يعبر عن انفعالاته ، بالفعل من حق كل منا أن يثور ، فالفرصة متاحة لكل منا ليُخرج ما بداخله ، وأيضا من حقنا أن ننعم بجمال الحياة عندما نُعمر ونُصلح ونبني في مجتمعنا ووطننا ولا نخرب فيه .

وهذا هو الإنسان وهذه هي حقيقته وهذا ما يمتلكه ، فكله حس وشعور وانفعالات ومواهب ، و لو استثمرنا ما بداخلنا من خير فسوف نحصد خيرا أكثر ، وسوف نشعر بالجمال الذي فهو بداخلنا فنرى كل الحياة من حولنا جميلة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2016 بواسطة azzah1234

عدد زيارات الموقع

155,441