بــــــــــــكاء

سأبكي كل يوم على عمر فارق الحياة بدون جدوى وبأي مقابل. ضاعت أحلام وتلاشت سنبلات الغد ، حتى جفت وحان قطافها ثم تبللت وضاعت ، فتركت على حالتها السيئة بين التربة والهواء.

سأبكي على عدم اجتهاد في حلقات مارستها في حياتي ، أبكي وقد حان أن أتوسل إلى الأيام في أن تشفع لي بعض الشيء فالحياة قاست حتى أصبحت مثل حدة السيف القاتل. لقد قاس الزمن على أيامي التي كنت أنظر إليها كزهرة الأقحوان. يا لجمال الأيام في الصبا ، ويا لتعاسة الأيام عندما تدرك أنك في حضن الرمال تلعبولم تستنتج شيئا. ولأن تعاسة الأيام صعبة وفقدان الشيء يكسر المجهود المبذول وتنصرف الآمال إلى غير يقين ، وربما لن ترجع.

سأبكي كلما تذكرت إني كنت في بحر تتقاذفني فيه الامواج، وحين كانت مسامعي غافلة عن ما في الدنيا. سأبكي حينما أسترجع نفايات الماضي وطموح الأيام في السعي نحو ما هو أفضل في دقائق معدودات. سأبكي على غفلتي التي ما وسعت شيئا ، في الماضي القريب حتى سقطت قلعتي المئوية على العرش.

سأبكي وأندفع إلى الأمام ، فلا استسلام للماضي ونِعم الأيام القادمة مهما تكن أشد بئسا من السابق. سأستجمع قواي الجسمانية والعقلية ، وأعمل جاهدا على تحقيق كل ما كان يخفق في قلبي في سالف الزمن ، ولن أطيح أفكاري بأعمدة تحد من إنتشارها ، فانتشري يا أفكاري ، فأنت مسعاي بكل سرور. سأبكي وأضحك كلما جاءتني ابتسامة الشفتين على ما مضى وعلى ما هو قادم بخيال واسع.

سأستنطق أيامي كلها بوعي كامل وتام ، وسأرشد كل ما أعطاني الله في تسخيره في ما هو معقول ومفعم بالحيوية. سأنجز كل ما هو مستحيل في الحياة لكي أعلم نفسي أنها لي ، وأصبح بعد ذلك شخصا مرتاحا نفسيا لأني ربيت نفسي.

سأبكي وسأضحك كلما يسمح لي الوقت بفعل ذلك. 

طه دخل الله عبد الرحمن 

البعنه== الجليل

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2016 بواسطة azzah1234

عدد زيارات الموقع

155,331