ظن البعض
.
.
يظن البعض أن الصوت العالي من اسباب الهيبة والفوز وأن الجعيريكون مفيداً ونسوا ان الهدوء والتأني في الكلام يخرج الحية من جحرها ويغلب اعتى ميكرفونات العالم .
.

يظن البعض أن الفلسفة في الكلام وادراج عبارات لامحل لها من الاعراب تفيد في زيادة المكانة وحصول القبول لدى الناس ونسوا ان العفوية والطيبة واللين في التعامل اهم من مليون كتاب لايسمن ولايغني من جوع .
.

يظن البعض أن المال يشتري كل شئ في العالم فتجده دائما يسأل كم سعره ؟ وكم يساوي ؟ وماهي قيمته ؟ وهو عند البعض لايساوي جناح بعوضة وعند الله لايساوي مثقال ذرة وان الفقرا يسبقون الاغنياء في الدخول الى الجنة بمدة خمسمائة عام .
.
.
يظن البعض ان الحسب والنسب والجاه والعشيرة من اهم مقومات النجاح ونسوا ان ابو لهب سعرت به جهنم وابو جهل في قعر جهنم وبلال بن رباح في اعلى عليين وصهيب الرومي في الفردوس الاعلى من الجنة وسلمان الفارسي سيد من سادات اهل الجنة .
.
يظن البعض أن قيمة الشخص بدرجاته العلمية ومناصبه ومكانته المادية ولايدري المسكين أن هناك اشخاص لايستطيعون قراءة الفاتحة وهم يحملون اعلى الدرجات وأن القبر لايتوسع بالدكتوراه والماجستير ورصيد البنك أنما برحمة الله والاعمال الصالحة .
.
يظن البعض أن السرقة والنصب على الناس والاحتيال عليهم واكل اموالهم وجهدهم شطارة وفهلوة ودهاء وذكاء ولايدري المسكين انها مظالم سوف يسددها يوم القيامة شاء ام ابى ولن ينفعه ماله ولا اولاده ولا حتى اعضاء جسمه لانها سوف تشهد عليه وربما تقذفه في النار والعياذ بالله .
.
يظن البعض ان كثرة الشعارات والخطب الحماسية والاقوال والحكم الدينية سبب في الشهرة والنجاح ونسي ان أول من تسعر بهم نار جهنم ثلاثة كانوا يبتغون رضا الناس ويهملون رضا الله .
.
يظن البعض ان كثرة العبادات اهم سبب في دخول الجنة ونسوا ان بغيا دخلت الجنة في كلب سقته ورجل دخل الجنة في عود شوك ازاحه عن طريق الناس وان كافل اليتيم هو رفيق الرسول في الجنة وان الدين المعاملة وان الساعي على الارملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله .
.
والى لقاء اخر ........

.

من وحي الحياة بقلم احسان الصالح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2016 بواسطة azzah1234

عدد زيارات الموقع

154,909