المباراة التاريخية:الأهلى يحقق السوبر الأول فى تاريخه وسط تألق بيبو وهدف تاريخى

2010/01/01 16:44

كتب : الأهلي.كوم

<!-- AddThis Button BEGIN -->

<!-- AddThis Button END -->

كما عودكم موقع جماهير الأهلي El-Ahly.com في مستهل كل شهر بتقديم مباراة تاريخية من مكتبة الموقع، و بما أن الشهر الحالى يشهد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى المرحلة الثانية عشر من بطولة الدورى الممتاز المصرى لكرة القدم ، لم نجد أفضل من مباراة قمة بين الأهلى والزمالك فى المنافسة الشديدة بينهما عبر التاريخ نحو البطولات والألقاب .

 

ومباراة الشهر التى نقدمها لكم اليوم هى مباراة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى خاصة انها البطولة الأولى لكأس السوبر الأفريقى التى يحققها الأهلى فى تاريخه ، وذلك عندما حقق الفوز على ضيفه كايزر تشيفز الجنوب افريقى برباعية مقابل هدف واحد للضيوف وسط تألق المهاجم خالد بيبو الذى حقق ثلاثية تاريخية فى مباراة العودة لنهائى دورى الأبطال عام 2001 التى تأهل الفريق على إثرها لمباراة السوبر أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقى .

 

واستطاع خالد بيبو من احراز الهدف الأول للأهلى فى شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة السادسة من زمن المباراة وصنع الهدف الثاني لحسام غالي في الدقيقة 30  قبل أن يسجل عصام الحضري الهدف الثالث في الدقيقة 20 من الشوط الثاني واختتم سيد عبدالحفيظ مهرجان الأهداف في الدقيقة 25 من نفس الشوط بينما سجل سيريل نزاما هدف كايزر تشيفز الوحيد في الدقيقة 19 من الشوط الأول .

 

بدأ الأهلي المباراة بطريقة 3/5/..2 حيث لعب هادي هشبة "ليبرو" خلف المساكين وائل جمعة وأحمد السيد ولعب سيد عبد الحفيظ وأحمد أبو مسلم علي الطرفين الأيمن والأيسر.. بينما لعب عادل مصطفي في الارتكاز وحسام غالي حراً في خط الوسط وكان يميل إلي الجانب الأيمن.. بينما مال جيلبرتو إلي الجانب الأيسر.. ولعب خالد بيبو ورضا شحاتة وهما لاعبا وسط أساساً كرأسي حربة ثابتين .

 

وكانت تغييرات الأهلى التى أجراها مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق أنذاك بنزول ابراهيم سعيد بدلا من جيلبيرتو ، وشادى محمد بدلا من أحمد أبو مسلم ، ووليد صلاح بدلا من رضا شحاتة ليتسلم كأس البطولة من السيد على الدين هلال وزير الشباب والرياضة فى ذلك الوقت .

 

وأدار المباراة الحكم الليبى الدولى عبدالمجيد الشلماني ، بينما قاد فريق كايزر تشيفز المدير الفنى التركى محسن أورتجال .

 

5 وزراء حضروا السوبر الأفريقى عام 2002

 

شهدت المقصورة الرئيسية أمس حضور عدد كبير من الوزراء هم كمال الشاذلي وزير الدولة لشئون مجلسي الشعب والشوري ود. محمود أبو زيد وزير الاشغال العامة ود. أحمد نظيف وزير الاتصالات ود. محمد زكي أبو عامر وزير التنمية الادارية. بجانب د. علي الدين هلال وزير الشباب وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم واللواء الدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة وحسن حمدي رئيس النادي الاهلي بالانابة.

 

تحميل الشوط الأول : أضغط هنا

 

تحميل الشوط الثانى : أضغط هنا

 

 

 

 

 

و يمكن لزوار الموقع مراسلة فريق المالتيميديا لطلب مباريات تاريخية معينة، و سنحاول تنفيذ رغباتكم إذا كانت المباراة متاحة في أرشيف الفيديوهات .

[email protected]

ملاحظة: الشهر الذي لعبت فيه المباراة لا يتعلق بالشهر الذي نقدم فيه المباراة، و التي يتم إختيارها بناء على رغبات زوار الموقع

ayman1770

AYMAN

  • Currently 136/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 465 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2010 بواسطة ayman1770
ayman1770
Ayman from Egypt working in the field of customer service since 14 years of experience my work place its United Arab Emirates Dubai »

ِAymaN MohammeD

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,263

مرحباً بك عزيزى الزائر

مرحباً بك عزيزى الزائر فى موقعنا نرجو أن يحوز الموقع على إعجابك ونتمنى لك قضاء وقت ممتع داخل أقسام الموقع المختلفة عزيزى الزائر رأيك يهمنا فلا تنسى ان تشارك برأيك بالتعليق على المقالات ولا تنسى قبل ان تغادر أن تضيف الموقع إلى مفضلتك وشكراً على تشريفنا بالزيارة مع تحياتى.... AYMAN NASHAT