authentication required

 

«أ.ب.أ»
فلسطينى ينزف بعد تعرضه لاعتداء من شرطة الاحتلال

للأسبوع الثالث على التوالى، شهد محيط المسجد الأقصى فى القدس المحتلة، مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال التى حاولت منع الفلسطينيين من الصلاة، وأغلقت المسجد على ٣ آلاف شخص فى حين أن صلاة الجمعة يؤديها ٣٠ ألفاً فى المتوسط، فيما شهدت القاهرة وعدد من المحافظات مظاهرات حاشدة للتنديد بالممارسات الإسرائيلية.

وحولت سلطات الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وفرضت إغلاقاً مفاجئاً للضفة الغربية لمدة يومين، بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تكثيف البناء الاستيطانى، وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصبح «دون عضلات» فى مواجهة نتنياهو الذى أعلنت حكومته مواصلة الاستيطان فى شتى أنحاء القدس.

وفى القاهرة، تظاهر ٢٠٠٠ من المصلين فى الجامع الأزهر، مطالبين بفتح باب الجهاد، فيما حاصرت عشرات المصفحات وسيارات الشرطة المسجد، وألقت أجهزة الأمن القبض على بعض الناشطين عقب المظاهرة.

ونظم نحو ٢٠ ألفاً من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين سلسلة مظاهرات فى ٥ مدن بالمنصورة، ورددوا هتافات مؤيدة لحماس ومنددة بالصمت العربى، وألقت أجهزة الأمن القبض على ١٠ من أعضاء الجماعة المشاركين فى المظاهرة التى قادها ٣ من نواب الإخوان.

وتظاهر الآلاف من أعضاء الجماعة عقب صلاة الجمعة فى محافظات الإسكندرية والشرقية والبحيرة والإسماعيلية، احتجاجاً على ضم المقدسات الإسلامية فى القدس إلى التراث اليهودى، فيما قال شهود عيان إن عدداً من المسيحيين شاركوا فى المظاهرات التى جرت فى مدينة الزقازيق ورددوا الهتافات ضد إسرائيل.

المصدر: محمد أبوالديار المحامى [email protected]
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 190 مشاهدة

ساحة النقاش

avocato
<p>&nbsp;</p> <p>أنا لله وإنا أليه راجعون</p> <p>&nbsp;&nbsp;&nbsp; حسبى الله ونعم الوكيل</p> <p>&nbsp;أمرأه مسلمه</p>
avocato
<p>&nbsp;</p> <p>&nbsp;سوف يحاسبنا الله على تخاذلنا مع القضيه الفلسطينيه</p> <p>رباب</p>
kamar
<p>حسبي الله ونعم الوكيل</p>

عدد زيارات الموقع

260,259