أفادت صحيفة يوميورى شيمبون اليوم الأحد، أن مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات ستعلن بداية الأسبوع سحب سياراتها الهجينة من طراز بريوس فى الولايات المتحدة واليابان والتى تبين فيها خلل فى نظام الفرملة.

وأكدت يوميورى التى لم تذكر أى مصدر، أن الشركة أبلغت وكلاءها فى اليابان أنها "ستسحب كافة سياراتها التى بيعت فى البلاد". ويخص قرار السحب آخر نموذج من سيارة بريوس الذى أطلق السنة الماضية والذى يتأجل نظام الفرملة فيه فى التجاوب أحيانا مع تدنى درجات الحرارة.

وأقرت تويوتا الخميس بوجود هذا الخلل الذى صححته فى مصانعها فى يناير، مؤكدة أنها تنوى سحب السيارات التى بيعت قبل ذلك التاريخ. وأفادت وسائل الإعلام أن هذا القرار يشمل 300 ألف سيارة بريوس (حوالى 170 ألفا فى اليابان و100 ألف فى الولايات المتحدة و30 ألفا فى أوروبا وبقية أنحاء العالم).

وأفادت وسائل الإعلام عن تسجيل نحو 200 شكوى فى اليابان والولايات المتحدة ووقوع خمسة حوادث سير على الأقل فى اليابان بسبب هذا الخلل. ويضاف الخلل فى سيارة بريوس إلى خلل آخر فى دواسة السرعة فى عدة نماذج من سيارات تويوتا أدت إلى سحب أكثر من ثمانية ملايين سيارة عبر العالم منذ الخريف.

ورفع العديد من أصحاب السيارات شكاوى قضائية جماعية بحق تويوتا فى الولايات المتحدة وكندا واتهموها بالتأخر فى الإعلان عن وجود هذه الأعطال، الأمر الذى نفته الشركة.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة إيكو تويودا الجمعة اعتذاراته فيما أعلنت المجموعة أنها ستشكل فريقا خاصا يشمل خبراء من خارج الشركة لتحسين نوعية سياراتها.

المصدر: http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=186668&SecID=244&IssueID=98 صحيفة اليوم السابع
  • Currently 136/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,987