أكدت مجموعة جنرال موتورز الأميركية لصناعة السيارات إنها توصلت إلى اتفاق لبيع فرعها السويدى "ساب" إلى المجموعة الهولندية لتصنيع السيارات الرياضية الفخمة "سبايكر".

وقال نائب رئيس جنرال موتورز للتخطيط والتحالفات جون سميث فى بيان "إن إعلان الاتفاق مهم بالنسبة إلى العاملين فى ساب، إنه نبأ مهم للملايين من زبائن ومحبى ساب حول العالم ونبأ مهم أيضا بالنسبة إلى جنرال موتورز".

وأضاف "إن جنرال موتورز وسبايكر كارز والحكومة السويدية عملت بجد وبشكل إبداعى للتوصل إلى صفقة ستؤدى إلى تامين مستقبل جيد لهذا الفرع الفريد، وجميعنا يشعر بالسعادة لهذا المخرج الايجابى".

ولم يصدر أى تاكيد فورى من سبايكر على المعلومات.

وقالت جنرال موتوزر إن سبايكر ستؤسس بموجب الاتفاق شركة جديدة، هى ساب سبايكر أوتوموبيلز، مضيفة إنه كان من المتوقع إتمام الصفقة فى منتصف شباط/فبراير.

واعلنت الحكومة السويدية من جهتها مساء الثلاثاء فى مؤتمر صحافى أنها ستضمن قرضا بقيمة 400 مليون يورو طلبته ساب من البنك الأوروبى للاستثمار بعد الإعلان عن الاتفاق.
وكانت جنرال موتورز أعلنت فى 18 كانون الأول/ديسمبر 2009 إقفال فرعها "ساب" الذى وضعته قيد التصفية فى الثامن من كانون الثاني/يناير. ويستخدم هذا الفرع 3400 شخصا فى السويد.

المصدر: http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=183728&SecID=244&IssueID=0 صحيفة اليوم السابع
  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 286 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

115,181