برلين : أظهرت دراسة أجرتها شركة "آرال" التي تدير 2500 محطة وقود في ألمانيا، أن مواطنيهم لا يزالون يقبلون أكثر على السيارات التي تعمل بالبنزين، والديزل، ولا يبدون في المقابل اهتماماً كبيراً بالطرازات الكهربائية .

وكشفت الدراسة التي أعدت بعنوان "توجهات شراء السيارات"، أن واحداً فقط من بين كل ستة سائقين يبدي اهتماماً بالسيارات التي تعمل بطاقة بديلة للوقود التقليدي، مثل السيارات الكهربائية، أو تلك التي تعمل بالغاز الطبيعي .

كما أوضحت الدراسة أن اللون الأسود هو المفضل لدى الأغلبية، حيث اختاره 25 % من المشترين الجدد، ويليه اللون الفضي، كما أظهرت أن هناك إقبالا متزايداً على وسائل الراحة، وأنظمة الترفيه، قياساً بما كانت الحال قبل سنوات قليلة .

يشار إلى أن شركة "بوش" المتخصصة في إنتاج قطع غيار السيارات، كانت قد توقعت أن يصل حجم الطرازات الكهربائية المباعة في العالم بحلول عام 2015 إلى 500 ألف وحدة، وذلك في ظل الاتجاه العالمي لإنتاج السيارات الهجينة والصديقة للبيئة .

وأوضحت الشركة الألمانية أن زيادة الطلب على السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة، سيؤدي بدوره إلى تباطأ معدل إنتاج الطرازات العادية العاملة بالديزل، ليتراوح ما بين 25 و28 % بحلول عام 2016 .

  • Currently 91/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

117,809