اكتشفت أعراض مرض التوحد لدى البالغين في حالات نادرة. و في أكثر الأحيان تلاحظ أعراض مرض التوحد في سن مبكرة دعونا نعرف ما هي أعراض مرض التوحد لدى البالغين.

أعراض التوحد في البالغين

محدودية اللغة: حيث نجد من الصعب على البالغين الذين يعانون من التوحد التعبير عما يريدون قوله والكلام هو في كثير من الأحيان يبدو وكأنه يصدر من انسان آلي
الإحراج الاجتماعي: فالاشخاص الذين يعانون من التوحد عادة ما يتجنبون الاتصال بالعين ويكون التواصل وجها لوجه تحديا كبيرا بالنسبة لهم فهم يفتقدون مهارات التواص الى حد كبير ولا يشتركون في التعليق على القضايا الاجتماعية والسياسية.

مشكلات التواصل: فالأشخاص الذين يعانون من التوحد، نجد من الصعب عليهم التواصل. سواء البدء أومواصلة الحوار.وغالبا لا يفهمون تعبيرات الوجه ولغة الجسد وغيرها من الاشارات غير الفظية فضلا عن فهم مقاصد ونوايا الآخرين والنكات والسخرية غالبا ما تكون أكبر من قدرتهم على الفهم ويجد الناس في التفاعل مع الكبار الذين يعانون من التوحد الكثير من الاحباط ولا يفضلون البتواصل معهم.
مشكلة إدارة الوقت: وهي مشكلة غلدى الاشخاص المصابين بالتوحد فهم لا يستطيعون ادارة وقتهم وذلك لانهم يستغرقون فيما يقومون به من مهام او انشطة ومن الصعب جدا اخراجهم من الانهماك والاستغراق في هذه الانشطة فقد يمضون ساعات طويلة في ترتيب رف الكتب الخاص بهم .
فقدان السيطرة على المشاعر: هؤلاء الاشخاص لايملكون السيطرة على مشاعرهم في بعض الأحيان ولذلك يجد الناس صعوبة في التعامل معهم.
الحساسية : معظم الاشخاص الذين يعانون من التوحد لديهم فرط أو نقص الحساسية للأصوات، والاضواء.وبعض الاشخاص يظهرون حساسية مرتفعة ومنخفضة من نفس المثير في اوقات مختلفة.
النشاط الحركي:حيث لوحظ أن معظم البالغين المصابين بالتوحد يعانون من بعض الصعوبات الحركية الصغرى أو الكبرى ويظهرذلك بشكل واضح في الكتابة والجري وبالتالي فهؤلاء الاشخاص هم أفضل حالا في الأنشطة التي لا تنطوي على أي نوع من التنسيق مع أشخاص آخرين مثل الجري والسباحة وغيرها من الأنشطة مثل هذه الانشطة هي أفضل خيار لهؤلاء الاشخاص .
مشاكل شخصية: على الرغم من كل شخص يعاني من التوحد يختلف جذريا عن الآخرالا ان هناك بعض السمات الشخصية المشتركة. في أكثر الأحيان، فإن هؤلاء الأشخاص أنفسهم ينغمسون في انشطة تكرارية . وهناك عدد منهم لديهم شغف بالموسيقى.وصعوبة في الحفاظ على الأصدقاء. وينشغل معظمهم في عالمهم الخاص ويفضلون الأنشطة التي تتطلب الحد الأدنى من التفاعل مع الآخرين.
الالتزام الروتيني: هؤلاء الاشخاص في أكثر الأحيان يتمسكون بروتين يومي  وقد يضطربون اذا حدث اي تغيير في الروتين .
الأعراض الأخرى: موهوبون وبعض الاشخاص المصابين بالتوحد من ذوي المهارات النادرة، فالبعض لديهم ذاكرة قوية لحفظ  القوائم، وحساب تواريخ التقويم، وآخرون لديهم قدرة بارعة في الرسم...الخ. 
أفضل علاج لمرض التوحد لدى البالغين هو منحهم قدر كبيرمن الاهتمام و المشورة والدعم كجزء من علاج  التوحد . على الرغم من أنه قد تكون هناك أعراض للتوحد لدى البالغين فأنهم قادرون على العيش والعمل ويعتمد ذلك على ذكائهم وقدرتهم على التواصل. ووفقا للاحصاءات، حوالي 33٪ من الاشخاص  المصابين بالتوحد قادرون على العيش بشكل مستقل.

autistickids

د / هدى أمين عبد العزيز أحمد [email protected]

  • Currently 2/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 58822 مشاهدة

ساحة النقاش

2222foasd

صورة الواد الي فوق دة عيل مستفز دة التوحد نفسة لالا انا مظنش اني عندي

m.tyson فى 22 يونيو 2015 شارك بالرد 0 ردود
2222foasd

هو انا وواحد صحبي عندنا نفس الحجات بس هو عندة موهبة الحفظ كبيرة وانا عندي موهبة يس في الرياضة بعمل اعداد خيالة في التمرين وفي الرقص{ نيجر }

m.tyson فى 22 يونيو 2015 شارك بالرد 0 ردود
2222foasd

يعني اعتقد اني عتدي كلة ما عدا وحدة ان انا بتدرب كونج فو دة كتير بقالي 6 سنين وممكن لو وقفت برجع تاني فا مش عارف انا حاسس بضعف

m.tyson فى 22 يونيو 2015 شارك بالرد 0 ردود
2222foasd

الحقيقة التوحد دة انا مش عارف عندي ولا لا انا ممكن صعب في كلامي بتكلم ب صعوبة بس دة عندي من صغري و بحرج كتير من مدرسين اوكدة بس دي حاجة عدية عاوز حد يفهمني اكتر

m.tyson فى 22 يونيو 2015 شارك بالرد 0 ردود
Trook18

انا عندي بعض الاعراض الي ذكرتيها هل انا مصاب بالتوحد ؟؟؟

د/ هدى أمين عبد العزيزأحمد

autistickids
موقع يهتم بكل ما يتعلق بحالات التوحد والإضطرابات السلوكية »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

416,556

اعلان عن دورة تدريبية مجانية

يعلن مركز معوقات الطفولة عن عقد دورة تدريبية مجانية  لمدة يوم واحد لأمهات المراهقين المصابين باضطراب التوحد للتدريب على كيفية التعامل مع المراهق المصاب بالتوحد في هذه المرحلة الحرجة من العمر وكيفية التغلب على المشكلات السلوكية والجنسية والانفعالية والمهنية المصاحبة  . وسيقدم هذه الدورة نخبة من المتخصصين العاملين بالمركز لتغطية كافة الجوانب الطبية والنفسية والسلوكية والارشادية وذلك كجزء من رسالة المركز في تقديم الارشاد والتوجيه والتدريب لذوي الاعاقة وأسرهم .للمزيد من المعلومات وتسجيل الاسماء يرجى الاتصال د/ هدى أمين   ت/ 01009900114سيتم الاعلان عن موعد الدورة فور اكتمال العدد