معلومات بسيطة لكنها مهمه لمن لايعرف ماهو البلاي ستيشن








البلاي ستيشن (PlayStation) هو جهاز لتشغيل ألعاب الفيديو عن طريق جهاز التليفزيون في المنزل، من إنتاج شركة سوني كمبيوتر إنترتنمنت اليابانية، وشهد عام 1995 أول طرح تجاري له في الأسواق العالمية.


جهاز بلاي ستيشن جاء ضمن حقبة أجهزة الألعاب المنزلية ذات قوة المعالجة 32 بت، وهو يعتمد على مشغل أقراص مدمجة لتشغيل ألعابه الخاصة، وكذلك لتشغيل الأقراص الموسيقية المدمجة (بعض النسخ سمحت بتشغيل أقراص الفيديو في سي دي).


البلاي ستيشن 3 (كما تعرف بـ PS3 وهي اختصار لـ playstation 3 بالانجليزية) هو تكملة لمسيرة البلاي ستيشن التي تعد حاليا من أكبر المنافسين و بشكل خاص لجهاز شركة مايكروسوفت الإكس بوكس 360 و جهاز شركة نينتندو الوي و كذلك تمتاز عنها بشكل خاص بقرائتها لأقراص ال Blue-Ray التي تصل مساحة تخزينها الى200 غيغا وبامكانية اللعب المتعدد المجاني على الانترنت.
ايضا تمتاز بقبضةالتحكم الجديدة التي تعمل لاسلكياً بنظام البلوتوث بعدد أقصى يصل إلى سبع قبضات معاً. يستفيد هذا الجهاز من الكاميرا الخاصة به للالعاب فيمكن للاعب التلويح بيده او الاشارة برأسه حتى ينهي الالعاب دون الحاجة إلى ذراع تحكم او فارة الحاسوب او لوحة المفاتيح و هذه التقنية تشبه تقنية سبق استخدامها في هوليوود لصنع الافلام، الجدير بذكره ان هذه التقنية متوفرة في كاميرا الاومي فيجن.


الجهاز يحمل بين طياته اقراص صلبة متعددة واعلنت شركة سوني عن طرحها لجهازينها الاول بسعة 20 جيغا والثاني بسعة 60 جيغا هكذا فان المستهلك سيتمكن من تخزين الموسيقى . بلاي ستيشن 3 تأتي باربع ألوان أسود فضي و أبيض و احمر ويمكن تركيزها أفقياً وعمودياً .


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2013 بواسطة audio4internet

ساحة النقاش

اميرة محمود محمد الذهبى

audio4internet
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,848