علم "جريدة الفهد" أن الرئيس محمد مرسى وعد بحل مشكلة الشركتين التركيتين الموجودتين فى المنطقة الصناعية التركية فى مصر فى غضون الـ 48 ساعة القادمة، خلال زيارته لتركيا، وأمام الحكومة التركية، حيث طالبت الشركتان بمد ارتفاعاتهما لبناء أحد المصانع فى المنطقة الصناعية، إلا أن القوات المسلحة رفضت ارتفاعات الشركتين، لما ينص عليه القانون المصرى بمنع ارتفاع أى أبنية تعلو أية منطقة عسكرية.

كان حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية صرح لـ"اليوم السابع" أن الوزارة تدرس مع هيئة التنمية الصناعية مشاكل الشركات التركية فى المنطقة الصناعية، مع القوات المسلحة، قبل تدخل رئيس الجمهورية عند سؤاله من الأتراك حول مشاكلهم فى منتدى الأعمال المصرى التركى اليومين الماضيين. 

من جانبه قال أحمد الوكيل عقب عودته من الزيارة، إنه تم توقيع عقد استثمارات تركية جديدة فى مصر بقيمة 160 مليون دولار فى مصر فى قطاع الكيماويات، مما يشير إلى دعم رئيس الجمهورية الذى حضر الاتفاقية للقطاع الخاص، ودوره فى دعم الاستثمارات فى مصر. 

وأضاف الوكيل أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا من المتوقع أن يزيد عن 5 مليارات خلال العام الحالى، بعد أن وصل فى 30 يونيو الماضى إلى 3 مليارات و66 مليون جنيه، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 73 من أصحاب الأعمال فى مصر حضروا اللقاء، وبحضور 500 شركة مصرية. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2012 بواسطة ateffahd

جريدة أخبار مصر

ateffahd
جريدة أخبار مصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

54,566

للاعلان على جريدة أخبار مصر

للاعلان على جريدة أخبار مصر الاتصال على ت 01277233121

وتس اب 01277233121