تدرس وزارة السياحة خطة متكاملة لتدريب شيفات الفنادق في مصر بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ٬ خاصة فى المطبخ الأسيوى مثل الصين والهند ٬ لتكوين كوادر فى هذا المجال عملا على جذب السياحة الآسيوية.

وتدرس إعداد برامج دراسة كاملة لمدة سنة أو أكثر ٬ وبرنامج لخريجى السياحة والفنادق ٬ وبرامج متنوعة لتعلم فنون المطابخ المختلفة حول العالم كالمطبخ الصينى والمطبخ الهندى.

وأكدت الوزارة أن مهنة الشيفات من المهن التي يستغرق تدريبها وقتا للوصول بالمتدربين للنتيجة المرجوة ٬ ومن هنا تأتى أهمية مقترح تنظيم أكثر من برنامج تدريبى بفترات متنوعة ما بين ۳ و ٦ أشهر كتهيئة سريعة للمتدربين.

ويأتى هذا التوجه فى ضوء الأهمية التي توليها وزارة السياحة لرفع كفاءة العنصر البشرى ٬ كواحد من أهم محاور خطة الاصلاح الهيكلى لقطاع السياحة ٬ دعما للقطاع باعتباره قطاع هام وحيوى يخدم أكثر من 70 صناعة مرتبطة ٬ ويعمل به شريحة كبيرة من المصريين بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط على أهمية رفع كفاءة العنصر البشرى ٬ من خلال تقديم دورات تدريبية له تليق بحجم قطاع السياحة المصرى ٬ موضحة أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير فى تعظيم تجربة السائح فى مصر وهي التي تدفعه الى تكرار زيارته مرات عديدة ٬ وأضافت أن الوزارة تضع نصب أعينها النهوض بهذه الخدمات لا سيما معايير الصحة والسلامة ٬ وتدريب الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات ٬ لافتة الى أهمية تفعيل الدور الرقابى للوزارة فى التفتيش على المنشات الفندقية.

المصدر: المصدر / اليوم السابع جمع وتحرير / مصطفى ظافر
aswantour
»

ابحث

تسجيل الدخول