أبو إسماعيل سابع المرشحين للانتخابات الرئاسية

2012- ص 12:17:02 السبت 31 - مارس
   
القاهرة - أ ش أ

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية مساء الجمعة 30 مارس أن المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل, أصبح سابع المتقدمين رسميا للترشيح في انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل.
    
وقال المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية في تصريح له إن محمد حازم صلاح أبو إسماعيل تقدم إلى اللجنة في السادسة والثلث من مساء اليوم لتقديم أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية, وانه قد قدم نماذج تأييد ما يجاوز الثلاثين نائبا من مجلسى الشعب والشورى, وعددا من نماذج تأييد المواطنين, وقرر انها تجاوز الثلاثين ألف نموذج.
      
وأشار بجاتو إلى أن عملية إحصاء نماذج التأييد الشعبي من المواطنين المقدمة بمعرفة المرشح حازم أبو إسماعيل لا تزال تجرى حتى الآن بمعرفة الأمانة العامة للجنة في حضور مندوبى المتقدم  ليصبح بذلك حازم أبو إسماعيل سابع المتقدمين رسميا للترشيح, فضلا عن كونه أول من يستوفى من المتقدمين تأييدات نواب البرلمان, إلى جانب انه في طريقه ليصبح ثلاث من تجاوز تأييداتهم الشعبية الثلاثين ألف تأييد .
      
وكشف أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية النقاب عن أن اللجنة قامت اليوم بإخطار وزير الداخلية ومحافظ القاهرة ومطالبتهما باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال خرق حظر الدعاية الانتخابية من جانب أنصار المرشح حازم أبو إسماعيل, والذين كانوا قد احتشدوا بالمئات حول مقر اللجنة اعتبارا من بعد انتهاء صلاة الجمعة, رافعين اللافتات الدعائية المؤيدة لـ أبو إسماعيل ومرددين هتافات بتأييده رئيسا للجمهورية.
    
 وأوضح أن الإخطار الذي أرسل إلى الوزير والمحافظ طالبهما بإعمال صحيح حكم القانون بإزالة الملصقات الدعائية حول مقر لجنة الانتخابات الرئاسية وفي الشوارع المحيطة بها, بالطريق الإداري على نفقة حازم أبو إسماعيل.
    
على صعيد ذي صلة, أعلنت اللجنة انه قد تقدم إليها اليوم 7 مواطنين للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح, ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى  1177  فردا خلال 21 يوما من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية.



  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2012 بواسطة ashraf72

ساحة النقاش

كلنا لادم

ashraf72
من اجل صداقة للصداقة على مستوى العالم للحوار للنقاش للصداقة »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

53,975