أعلنت تجهيز مختبر مركزي لتطوير جودة المنتجات

«صوامع الغلال»: 10 محاور تناقش مفهوم الجودة باستخدام التقنيات الحديثة

:

    يناقش خبراء التغذية مفهوم جودة الغذاء باستخدام التقنيات الحديثة, وذلك في تجمع تحتضنه صوامع الغلال

وسيستعرض الخبراء على مدى خمسة أيام في اللقاء العلمي تحت عنوان "مفهوم الجودة في الغذاء.. باستخدام التقنيات الحديثة" 10 محاور رئيسية تهتم بالجودة وتعمل على تجنب المخاطر الناجمة عن ملوثات الغذاء.

"في ظل التغيرات المناخية التي يواجها العالم كافه من ارتفاع درجة الحرارة والتي تساعد على فساد الأغذية كان من المناسب اختيار هذا الوقت لانعقاد هذا اللقاء الذي يناقش مفهوم الجودة باستخدام التقنيات الحديثة".

كما ان" الاهتمام بقيمة الجودة مطلب أساسي لاغني عنه لرفع القيمة النوعية للمنتجات ".

ويجب إلقاء الضوء على عدة محاور تهتم بالجودة وتعمل على إلمام جميع العاملين في هذا المجال بالنقاط الأساسية لتجنب المخاطر التي تنجم عن الغذاء.

هذا وسيناقش الخبراء مفاهيم الجودة ,التلوث الميكروبي أنواعه – مصادره - خطورته على المنتج ,أنواع السموم الفطرية وكيفية الكشف عنها وتشخيصها والحدود الآمنة لها ,الكشف عن الملوثات الكيميائية باستخدام جهاز GC/MS,التلوث الميكروبي للمياه وكيفية الكشف عنها,الملوثات الكيميائية المختلفة – أنواعها – مصادرها – خطورتها على الصحة العامة والبيئة ,تقدير المواد المضافة للدقيق والأعلاف باستخدام جهاز HPLC,تقدير العناصر المعدنية باستخدام جهاز الامتصاص الذري ,السلامة داخل المختبرات ,توحيد آلية العمل في المختبرات .

ويهدف هذا البرنامج إلى تبادل المعارف والمهارات بين المشاركين لتحسين أعمال رقابة الجودة في عملهم في كافة مراحل الإنتاج بداية من رقابة المواد الأولية الداخلة في الإنتاج ومرورا بمراحل الإنتاج وقبل خروجه للمستهلك.

 

 

المصدر: جريدة بالرياض
areegali

اذكر وقوفك بين يدى الله

ساحة النقاش

thunder66
<p>ممتاز بكل ما للكلمه من معنى وشكرا للعاملين عليه</p>

عدد زيارات الموقع

97,857