authentication required

انتزع فريق الأهلي المصري فوزا ثمينا من بين انياب مضيفه فريق ديناموز هراري الزيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم السبت ضمن لقاءات الجولة الرابعة للمجموعة الأولي لدور المجموعات في بطولة دوري رابطة الابطال الأفريقي لكرة القدم.

أحرز النجم محمد بركات هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء من تمريرة سحرية لأبوتريكة، وضع بها فريقه رسميا في نصف نهائي دوري الابطال دون النظر لباقي مبارياته، وبات علي بعد نقطة وحيدة لضمان صدارة المجموعة.

تجاوز الأهلي كبوته المحلية وقدم واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم بعد أن سيطر علي مجريات الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف احتسب الحكم منها واحد فقط، ومنح منافسه سيطرة بلا فاعلية في الشوط الثاني ليرفع رصيده الي 10 نقاط علي قمة المجموعة وحافظ علي رصيده خاليا من الهزائم، فيما تجمد رصيد ديناموز عند ثلاث نقاط في المركز الثالث "مؤقتا".

جاءت تغيرات موفقة الي حد بعيد بعد سلسة من التغيرات اللوغاريتمية في أخر لقاءين، وتدخل في اوقات حاسمة لمنح لاعبيه السيطرة بالدفع باحمد حسن واحمد بلال والمعتز بالله اينو بدلا من فلافيو وأحمد صديق ومحمد أبوتريكة في منتصف الشوط الثاني فاراح مدافعية  وجدد نشاط الفريق وحافظ علي المكسب الهام.

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب لاعبي الاهلي في محاولة لامتصاص حماس اصحاب الأرض الذي بدأ اللقاء بمحاولة علي استحياء علي مرمي امير عبد الحميد اتسمت بالعشوائية.

هدف مبكر وسيطرة ميدانية

جانب من مباراة الأهلي وديناموز هراري
وجاءت أولي الهجمات لفريق ديناموز من ناحية اليسار في الدقيقة الثانية مستغلا تقدم أحمد صديق ويمر من وائل جمعة ويرسلها عرضية خطيرة تنتهي في يد حارس مرمي الأهلي.

تنتقل السيطرة تدريجيا الي الفريق الأحمر وتشتم رائحة الخطورة في هجمات الفريق فيقود بركات في الدقيقة 7 أولي الهجمات الحقيقة للأهلي من منتصف الملعب يمررها الي فلافيو ويواصل انطلاقته الي منطقة الجزاء ولكن تذهب تمريرة المهاجم الأنجولي الي خارج الملعب.

ويعيد الثالوث الهجوم الخطير الانطلاقة صوب مرمي ديناموز ويمرر ابوتريكة في الدقيقة الي فلافيو علي حدود منطقة الجزاء يلعبها مباشرة الي بركات في مواجهة المرمي ولكن يسبقه الحارس في اللحظات الأخيرة الي الكرة.

وفي الدقيقة العاشرة ينجح ابوتريكة في استغلال الشرخ الواضح في دفاعات ديناموز ويضع بركات في مواجهة المرمي بتمريرة حريرة يسددها قوية لتسكن شباك صاحب الأرض معلنا فرحة اهلاوية أولي.

ويبسط الفريق المصري سيطرته علي مجريات اللقاء، ويمرر فلافيو كرة رائعة الي ابوتريكة في الدقيقة 13 يستقبلها بمهارة ويسددها داخل الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرته ليلغي الهدف، محتسبا لمسة يد علي لاعب الأهلي.

ويواصل الاهلي ضغطه مستغلا ارتباك وضعف دفاع مضيفه، ويرسل بوجلبان كرة رائعة في الدقيقة 21 الي ابو تريكة يستخلصها من الدفاع بمهارة ويصبح في مواجهة المرمي مباشرة ولكنه يسددها بغرابة في متناول الحارس فيبعدها الي ركنية، وتضع فرصة هدف محقق.

فرحة الجهاز الفني للاهلي عقب انتهاء المباراة
يهبط إيقاع المباراة وان مالت الكفة ناحية الأهلي، وفي الدقيقة 29 يرسل بيري كرة طولية داخل منطقة جزاء الفريق الضيف تربك دفاع الأهلي بدون داع ويبعدها وائل جمعة لتسقط امام سادومبا يسددها بغرابة لتعلو مرمي امير.

وفي الدقيقة 34 يعود الأهلي ليغزو شباك ديناموز مجددا من ضربة حرة نفذها جيلبرتو لتمر وتعبر الي المرمي، ويتدخل الحكم مجددا ويطلق صافرته ليلغي الهدف ويجري اسقاط للكرة دون مبرر، يعود ابوتريكة بهجمة عنترية في الدقيقة 40 ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها يسارية ضعيفة في يد الحارس.

يحاول فريق ديناموز في الدقاءق المتبقية تعديل النتيجة دون جدوي لتنتهي هجماته العشوائية عن أقدام مدافعي الاهلي ليطلق الحكم صافرته معلانا نهاية الشوط الثاني.

يبدأ فريق ديناموز الشوط الثاني ضاغطا علي دفاعات الأهلي في محاولة لاختراق الدفاعات الحمراء ويلجأ اصحاب الأرض للتسديد من خارج منطقة الجزاء للوصول الي مرمي امير.

ويجري المدير الفني تغيريين لانعاش هجوم الفريق فيدفع بالخطير جومبا ويخرج المدافع بيري، ويسيطر ديناموز علي وسط الملعب دون بناء هجمة حقيقية علي مرمي أمير.

تزداد وتيرة المباراة وتتوالي تسديدات فريق ديناموز عبر البديل الثالث ميهلانجا وماجابي وجومبا وسادومبا، ويلجأ الأهلي الي كثرة التمرير من أجل امتصاص حماس المنافس وهو ما ينجح فيه الفريق الأحمر للخروج بالمباراة الي بر الأمان، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ثمين للأهلي وضع به قدمه رسميا في نصف نهائي دوري رابطة الأبطال.

  • Currently 101/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 595 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2008 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,392