الاتحاد الافريقي لكرة القدم يقرر معاقبة مدرب غانا الفرنسي لوروا لاستخدامه كلمة 'مسلم' بلهجة عنصرية لوصف مراقب مباراة مصري. 

 - قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم توجيه انذار لمدرب المنتخب الغاني الفرنسي كلود لوروا وتغريمه 5 الاف دولار مع ايقاف التنفيذ لشتمه احد المسؤولين المصريين الذي كان مكلفا بمراقبة مباراة غانا والمغرب الاثنين الماضي ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا المقامة حاليا في غانا.

وكان لوروا الذي صب جام غضبه منذ بداية الدورة على المنظمين لعدم صلاحية ارضية الملعب، انتقد المصري فتحي نصير مراقب مباراة غانا والمغرب لدعمه قرار مدرب المغرب الفرنسي هنري ميشال بعدم ري ارضية الملعب قبل انطلاق المباراة، وقال انه مسلم مثلهم (المغاربة) وبالتالي رفض ري ارضية الملعب" بحسب بيان الاتحاد الافريقي.

واوضح الاتحاد الافريقي ان قوانينه واضحة في هذا المجال وتؤكد بان "اي شخص يقوم بالتشهير امام العموم او التمييز العنصري (...) بسبب الاصل او اللون او اللغة او الدين يتعرض لعقوبة الايقاف لمدة 5 مباريات".

في المقابل، قررت اللجنة ايقاف مساعد لوروا الفرنسي هيرفيه رينو مباراة واحدة لمحاولته اقناع المسؤولين عن الملعب بضرورة سقيه خلافا لتوصيات المراقب الرسمي وبالتالي سيغيب عن المباراة امام غانا الاحد في الدور ربع النهائي.

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 1857 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2008 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,940