authentication required

مصر تتعادل والجزائر تخرج والسودان يتصدر بتصفيات أمم إفريقيا
منتخب مصر

 فشل أمس المنتخب المصري في حسم تأهله مبكرا إلى نهائيات أمم أفريقيا 2008 لكرة القدم، وذلك بعد تعادله السلبي خارج أرضها مع منتخب بوروندي في المباراة التي أقيمت في بوجومبورا والمؤجلة من الجولة الخامسة.
وكان منتخب مصر في حاجة إلى الفوز لكي يضمن تأهله قبل الجولة الأخيرة، حيث سيستضيف بوتسوانا في القاهرة ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة فقط ليتأهل كأول المجموعة الثانية.
وبهذه النتيجة رفعت مصر رصيدها إلى 9 نقاط مقابل 7 لكل من بوتسوانا، وبوروندي و4 نقاط لموريتانيا.
وفي مباراة ثانية، انتزع المنتخب السوداني صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات بعد تغلبه على نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما في أم درمان.
أحرز أهداف السودان كلا من علاء الدين بابكر في الدقيقة (26)، وفيصل العجب في (59) من ركلة جزاء، وموسى الزومة (71)، فيما جاء هدفي تونس عبر مجاهد أحمد بالخطأ في مرماه (55)، وفرانسيليدو دوس سانتوس (81) من ركلة جزاء.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين ضمنا تأهلهما إلى النهائيات الإفريقية منذ الجولة الماضية بيد أن فوز منتخب السودان منحه صدارة المجموعة. وضمن المجموعة ذاتها تعادلت موريشيوس مع سيشل بهدف لكل منهما.
وفي المجموعة الثامنة، عجز المنتخب الجزائري عن الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008 بعد هزيمته أمام مضيفه منتخب غامبيا بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من المنافسات.
سجل هدف منتخب الجزائر رفيق صايفي (53)، بينما سجل هدفي غامبيا اسان دياكا (76 و88).
وكانت غينيا قد تأهلت عن هذه المجموعة أمس بفوزها على الرأس الأخضر برباعية نظيفة بعد أن رفعت رصيدها إلى 11 نقطة، في حين تجمد رصيد الجزائر عند 8 نقاط ولن تتمكن حتى من التأهل كأفضل ثلاث منتخبات تحتل المركز الثاني.
وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتخلف فيها الجزائر عن النهائيات بعد أن غابت أيضا عن النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2006 في مصر.
وفي المجموعة الخامسة، فازت غينيا الاستوائية على الكاميرون بهدف نظيف بهدف سجله اللاعب ادجويغو أوينو في الدقيقة (39).
وكانت الكاميرون ضمنت تأهلها في الجولة السابقة وأنهت التصفيات برصيد 15 نقطة مقابل 10 لغينيا الاستوائية, التي يتوجب عليها انتظار المجموعات الأخرى كي تعرف ما إذا كانت ستتأهل كأفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثاني, و 6 لرواندا، و4 لليبيريا.
أما في المجموعة السادسة، فقد تعادلت سوازيلاند وأريتريا سلباً, وكانت أنغولا قد ضمنت بلوغ النهائيات عن هذه المجموعة التي تصدرتها بـ13 نقطة أمام أريتريا 9، ثم كينيا 7، فسوازيلاند 3.
وفي المجموعة الحادية عشرة، حقق منتخب زامبيا فوزاً غالياً وكبيراً على جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحسم تأهله إلى النهائيات.
بهذا الفوز رفعت زامبيا رصيدها إلى 11 نقطة وتفوقت على جنوب أفريقيا التي تملك الرصيد ذاته بفارق المواجهات المباشرة علماً بأن زامبيا كانت خسرت ذهاباً على أرضها بهدف دون رد.
وتأهلت جنوب أفريقيا الذي يشرف على تدريبها البرازيلي كارلويس البرتو باريرا إلى النهائيات أيضاً بعد أن ضمنت أن تكون ضمن أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثاني إثر النتائج التي سجلت في هذه الجولة.
وفي نجامينا تعادلت تشاد والكونغو بهدف لكل منهما في لقاء هامشي ضمن نفس المجموعة.
وفي المجموعة الثانية عشر، فازت زيمبابوي على مالاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة هامشية، علمًا بأن منتخب المغرب قد ضمن تأهله عن هذه المجموعة بعد تصدرها برصيد 10 نقاط مقابل 4 لزيمبابوي، و3 لمالاوي.
<!--------------نهاية مكان الخبر-----------><!----------- Middle Area End --------------->


  • Currently 73/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 1872 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,446