وزير التربية والتعليم سيصدر قراراً وزارياً خلال الأيام القليلة المقبلة، متعلقاً بأسلوب اختيار طلاب الثانوية العامة مواد المستوي الرفيع.

قال مصدر مطلع إن القرار الجديد يأتي في سياق تنظيم الطالب لاختيار مواد المستوي الرفيع، بما يتناسب مع الشعبة التي يؤدي فيها الامتحان، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ هذا القرار خلال العام الدراسي الجديد(٢٠٠٧ - ٢٠٠٨) علي طلاب المرحلة الأولي، بينما يستمر الوضع الحالي علي طلاب المرحلة الثانية فقط.

وأوضح أن الوزارة تقوم حالياً بوضع الصيغة القانونية لهذا القرار، خاصة بعد موافقة المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي.

وأفادت المصادر بأن مشروع الثانوية العامة الجديد دخل مرحلة وضع تصور مبدئي له، لافتة إلي أنه عقب الانتهاء من ذلك التصور ستتم مناقشته مع وزارة التعليم العالي، بينما لم يتم تحديد موعد لنهاية العمل في المشروع.

وفي سياق متصل، قال الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، إن مصر في حاجة إلي تطوير نظم التعليم، لمواجهة تحديات العصر الحالي، الذي يعتمد علي الإمكانات الفكرية والإبداعية، مشيراً الي أن هذا التطوير هو دور المدرسة.

أكد الجمل أمس- في تصريحات صحفية- أن الوزارة لديها حاليا هدفان: الأول هو تخفيض الكثافات، والثاني توفير التعليم في المناطق المحرومة، موضحاً أن عدد المدارس الموجودة في جميع المحافظات حالياً بلغ ٤٠ ألفاً و ٨٠٠ مدرسة.

 


  • Currently 71/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 1888 مشاهدة
نشرت فى 28 أغسطس 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,453