اللاعب الإسرائيلي يصعد من لهجته ضد المصريين

 
ايمن عبد العزيز

أوضح اللاعب المصري أيمن عبدالعزيز لاعب فريق طرابزون التركي أن الاحتكاك الذي حدث بينه وبين اللاعب الإسرائيلي باليلي لاعب فريق سيفيا خلال المباراة التي جرت بين الفريقين أن تصوير ما حدث بأنه حرب عنصرية علي ملاعب كرة القدم.. خطأ كبير.

 وقال اللاعب المصري في تصريحات نشرتها صحيفة «راديكال» التركية بعددها الصادر أمس إنه يلعب في الدوري التركي منذ سبع سنوات، وأنه سبق أن لعب أمام فريق سيفيا واللاعب الإسرائيلي نفسه أكثر من مرة خلال الأعوام السابقة، مؤكداً أنه لم يتعمد أي إيذاء للاعب الإسرائيلي، وإنما كان يؤدي دوره في الملعب ولا أحد يمكن أن يوجه له اللوم بسبب القيام بدوره أو يتهمه بالعنصرية بسبب خطأ عادي استحق عليه الإنذار من حكم المباراة.

وقال أيمن إن جمهور طرابزون استفز بسبب حركات اللاعب الإسرائيلي وتصرفاته داخل الملعب، وأن الجمهور اندفع إلي الملعب بعد أن بلغ غيظه درجة لا تحتمل والمباراة لم توقف أو تلغ بسبب أنني اعتديت علي اللاعب الإسرائيلي، وإنما بسبب تدخل الجمهور ضد حكم المباراة بعد أن لاحظ الجمهور انحيازه الشديد للاعبي سيفيا. وفي الوقت نفسه، صعد رئيس نادي سيفيا مجنون أوتيكماز في تصريحات لصحيفة «راديكال» من لهجته ضد اللاعبين المصريين، وقال إنه إذا استمر الوضع علي هذه الحال فإننا سنتقدم للاتحاد التركي لكرة القدم لاتخاذ التدابير اللازمة، وإذا لم يتحرك الاتحاد سنتوجه بالشكوي إلي الاتحاد الأوروبي.

 وقال رئيس النادي ـ مدافعاً عن لاعبه الإسرائيلي الذي عرف عنه السلوك الاستفزازي مع اللاعبين المصريين المحترفين في الدوري التركي حسبما ذكرت الصحيفة إن الملاعب التركية يجب ألا تكون ساحة لتصفية حسابات عربية إسرائيلية لأنها مكان للرياضة ويجب أن تظل هكذا.

 ونقلت الصحيفة عن اللاعب الإسرائيلي وصفه للاحتكاكات التي تحدث أثناء المباريات بأنها «هجمات عنصرية».. علي حد زعمه، يتعرض لها بين الحين والآخر من اللاعبين العرب، وبخاصة المصريين.

 


  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 1460 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,178,074