authentication required
ينصح خبراء من منظمة الصحة العالمية الأمهات بالبدء بالإرضاع منذ الساعة الأولى عقب الولادة، وعدم تأجيل هذا الأمر، ليزيد ذلك من فرص نجاح الرضاعة الطبيعية، إلا أن بعض الأمهات يتأخر إفراز حليب الثدي لديهن.
وقد أجريت دراسة في أستراليا، كشفت عن بعض العوامل التي ترتبط بتأخر إفراز حليب الثدي عند الأمهات بعد الولادة، ولفترة تزيد على ثلاثة أيام من ولادة الطفل.
وكان باحثون من دائرة التغذية والحميات في جامعة "فليندر جنوب أستراليا"، وبمعاونة خبراء من جامعة "كيرتن للتقانة"، وجامعة "أستراليا الغربية" أجروا دراسة شملت 453 امرأة استرالية، بغرض تحديد بعض العوامل التي ترتبط بتأخر إفراز حليب الثدي لفترة تتجاوز ثلاثة أيام.
وتشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية "التغذية والحميات" في إصدارها الإلكتروني إلى بعض العوامل التي ارتبطت بتأخر إفراز حليب الثدي عقب الولادة، مثل خضوع الحامل للإجراء الجراحي أو ما يعرف بالعملية القيصرية، بدلاً من الولادة بشكل طبيعي. كما تبين أن النساء الحديثات العهد بالأمومة، ممن وضعن مواليدهن لأول مرة، كن أكثر عرضة لتأخر إفراز الحليب لديهن.
يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يوصي بإرضاع الطفل من حليب الثدي سنتين أو أكثر، ليصاحب ذلك أصنافاً أخرى من الأطعمة بعد بلوغه ستة أشهر، حيث يتميز حليب الأم بقيمته الغذائية العالية، علاوة على ما يقدمه للطفل من فوائد صحية عظيمة، ويقلل من تعرضه للإصابة بالأمراض المميتة مثل الالتهاب الرئوي وسبحان الله العظيم القائل ّفٌصّالٍهٍ فٌي عّامّيًنٌ (لقمان14).>


 

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 1995 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,342