في هذه السطور القادمة معلومات مفيدة ستساعدك على حماية بشرتك من الهجوم المبكر للتجاعيد والتخفيف من وطأتها..
أولا عليك الحذر من الكم الهائل من الإعلانات حول الكريمات المضادة للتجاعيد فالغالبية العظمى منها مجرد دعايات فارغة، عليك أن تختاري الكريمات التي تحتوي على مشتقات فيتامين "أ" فهو يساعد على التكاثر الخلوي في طبقة الجلد، فتعمل هذه الخلايا على سد أخاديد البشرة فتقل حدة التجاعيد أو تختفي.
كذلك الكريمات التي تحتوي على أحماض الفاكهة المعروفة باسم أحماض "الفاهيدروكسي"، فهي مفيدة لمعالجة تجاعيد البشرة، لأنها تعمل على تقشير الطبقة السطحية للبشرة وتساعد على التكاثر الخلوي الذي يتولى مهمة الحد من قوة التجاعيد.
ونشير هنا إلى أنه لم يثبت حتى الآن أي أثر للكريمات التي تحتوي على فيتامين "ث" في مقاومة التجاعيد، أما والأمر نفسه ينطبق على الكريمات التي تحتوي على فيتامين "إي".
وبعد اختيار الكريم المناسب لعلاج تجاعيد البشرة، عليك أن تعلمي أنه لا يكفي وحده لمقاومة التجاعيد، فهناك وسائل أنجع من الكريمات تتمثل في النظام الغذائي.
وفعالية النظام الغذائي أثبتته العديد من الدراسات إذ لاحظ الباحثون أن الذين يكثرون من تناول الخضروات والفواكه والبقول الجافة وزيت الزيتون والبندق يملكون جلداً طرياً ناعماً قليل التجاعيد، بخلاف من التزموا نظاماً غذائياً غنياً باللحوم الحمراء والسكريات والزبدة، أما من يكثرن من اللحوم ومشتقات الألبان فقد ظهرت التجاعيد عندهن مبكراً.
وخلصت الدراسات إلى أن الأغذية المضادة للتجاعيد هي: البيض، اللبن، الشاي، الجوز، الماء، البندق، السمك، الفراولة، الخضروات ذات الأوراق الخضراء، التفاح، البقول الجافة، الحبوب وزيت الزيتون.
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 1675 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,807