وزارة التضامن الاجتماعي تدرس حالياً إمكانية استئناف إضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية، لكي يتمكنوا من الحصول علي السلع الغذائية المدعمة، وهي عبارة عن كيلو ونصف الكيلو سكر، ومثله من الزيت للفرد، و٢ كيلو أرز للفرد بحد أقصي ٤ كيلو للبطاقة دون التقيد بعدد أفرادها.

كانت عملية إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية توقفت منذ عام ١٩٨٨، أي ما يقرب من ٢٠ عاماً، بسبب عدم قدرة الميزانية المالية المخصصة للدعم في برنامج الحكومة علي تحمل المزيد من المواليد.

وقالت مصادر بقطاع التموين في الوزارة لـ«المصري اليوم» إن استئناف تسجيل المواليد الجدد علي البطاقات قد يتم عقب انتهاء المؤتمر العام للحزب الوطني، المزمع عقده في سبتمبر المقبل،

مشيرة إلي أن السماح لمستحقي معاشات السادات ومبارك والشؤون الاجتماعية في الحصول علي بطاقات دعم كلي، كان وراء التفكير في استئناف إضافة المواليد الجدد، حيث سيتم اللجوء إلي تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تسجيل المواليد.

وأشارت إلي أن التقرير يذكر أن نحو ٢٢ مليون فرد لم يتم تسجيلهم في بطاقات التموين منذ عام ١٩٨٨ حتي اليوم، لافتة إلي أن عدد المسجلين فعلياً في البطاقات حالياً ٤٢ مليون شخص.


  • Currently 78/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 1532 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,890