19% زيادة في عدد السائحين القادمين لمحافظة البحر الأحمر

 

<!--date -->


<!-- htmlplaceholder-->

19% زيادة في عدد السائحين القادمين لمحافظة البحر الأحمر

طالب اللواء أبو بكر الرشيدي محافظ البحر الاحمر باقامة مجمع للقنصليات الاجنبية التي يقيم رعاياها بمحافظة البحر الاحمر و الذين يتجاوز عددهم نحو 38 الف اجنبي من اجل توفير كافة الخدمات و الانشطة التي تلبي احتياجاتهم ، كما اكد اهمية دور الدبلوماسية المصرية في التنمية السياحية ، واشار في هذا الصدد الي اهمية وجود ملحقين سياحيين في السفارات المصرية بالخارج علي غرار الملحقين التجاريين و الاعلاميين .

جاء ذلك في كلمته امام الجلسة الافتتاحية امام المؤتمر الاول للدبلوماسية و السياحة الذي تنظمه محافظة البحر الاحمر بالتعاون مع النادي الدبلوماسي المصري علي مدار يومين بمشاركة عدد كبيرمن السفرالعرب و الاجانب بالقاهرة الي جانب ممثلي وزارات الاعلام و السياحة و الاستثمار و البيئة و البترول .

و كشف اللواء الرشيدي ان عدد السائحين الذين وفدوا الي الغردقة منذ بداية هذا العام بلغ مليون و خمسين الف سائح بزيادة قدرها19% عن العام الماضي و وصل عدد المنشآت التي تعمل بمدن محافظة البحر الاحمر216 منشأة سياحية منها 140 منشأة داخل مدينة الغردقة و 35 منشأة بمدينة سفاجا و 27 بمدينة مرسي علم و 13 بالقصير و منشأة بالزعفرانة .

و اضاف ان هناك 123 منشأة جاري انشاؤها حاليا علي امتداد مدن المحافظة و هو ما يعكس الاهمية الاستيراتيجية لمنطقة ساحل البحر الاحمر في التنمية السياحية حتي عام 2017 ، واكد انه لاغني عن دور الدبلوماسية في دفع التنمية السياحية و جذب المزيد من الاستثمارات .
و من جانبه اكد السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية ان هذا المؤتمر يأتي انعقاده عشية انجاز كبير للدبلوماسية المصرية حيث فازت مصر بعضوية مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة باغلبية كبيرة تؤكد ثقة العالم في الاداء الدبلوماسي المصري ، و ان هذا المؤتمر هو بداية جادة لعمل جاد تتضافر فيه كل الجهود المخلصة من اجل تنمية سياحية واعدة .

و اشار مرزوق الي ان المؤتمر ملتقي جامع في بقعة ساحرة من ارض مصر يضم قطاعات هامة في السياحة و البيئة و الاستثمار و الاعلام و الحكم المحلي الي جانب القطاع الخاص و نرسل نحن المجتمعون هنا دعوة حب و صداقة الي كل شعوب العالم كي يشاركوا معنا في التمتع بهذه الطبيعة الخلابة ، مؤكدا علي أن قطاع السياحه من الممكن ان يوفر نحو 150 الف فرصة عمل سنويا حيث ان السياحه تمثل نحو 15% من الناتج القومي .

<!-- New Article Comments (START)-->

 

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 1612 مشاهدة
نشرت فى 25 مايو 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,871