أقنعة العسل لبشرة نظيفة وصحية

عسل

 تعتبر البشرة النظيفة أساس البشرة الصحية الجميلة, والبشرة الجميلة هي أساس الجمال، لذلك فنحن نقدم لك هنا أهم وسائل العناية بالبشرة من وتجميلها وخصوصا إذا كانت بشرتك من النوع الجاف لأنها الأكثر احتياجا للعناية.
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل، والذي يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة وثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل وملعقتين من عسل النحل، ومزج كل المكونات السابقة وعمل دهان يشبه الكريم.
يتم وضع القناع على الوجه والعنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل، ويترك القناع على الوجه والعنق لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.
وهناك قناع ثاني من زيت الزيتون بالبيض، ويتكون هذا القناع من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون، وملعقة دقيق، وملعقتان حليب طازج، ثم نخلط المكونات جيدا ونعمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين، ويترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.
وأخيرا قناع عسل النحل بالخميرة، ويفيد هذا القناع في تغذية البشرة الجافة ومدها بما يلزمها من فيتامين "ب" على وجه الخصوص، وتستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع، ويمكن عمل القناع في المنزل بسهولة، حيث يتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة حليب طازج ومسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية، ومزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه والعنق بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة، ويترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 1569 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,936