authentication required

مصر تستضيف مؤتمر «الجمعية العالمية لتكنولوجيا المعلومات»

//

فازت مصر بتنظيم مؤتمر دولي بارز في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد منافسة شرسة مع هونغ كونغ والفيلبين. إذ قررت «الجمعية العالمية لتكنولوجيا المعلومات»، واختصاراً «ويتسا»، منح القاهرة حق عقد الدورة المقبلة من «المؤتمر الدولي لتنظيم السياسات العامة لصناعة تكنولوجيا المعلومات»، خلال الفترة من 4 إلى 6 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وفي مؤتمر صحافي للمناسبة، صرح رئيس جمعية «اتصال» المصرية وليد جاد بأن الفوز جاء نتيجة جهود جمعيته التي تمثل مجتمع تكنولوجيا المعلومات والأعمال في مصر، وبدعم من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأعمال الدكتور طارق كامل. وأضاف: «هذا الحدث العالمي يتكرر مرة كل عامين، وسيحضره عدد من الوزراء والمسؤولين من قطاعات مختلفة، إضافة إلى 400 مشارك من 60 دولة يضمون نخبة من الشخصيات الدولية وكبار رجال الأعمال والحكومات والهيئات الأكاديمية. وتهدف الدورة المقبلة من المؤتمر لمناقشة القضايا المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على المجتمع.

وأوضح أن فوز مصر واختيارها كثالث دولة، بعد الأرجنتين وماليزيا، لتنظيم المؤتمر، يعدُ خطوة نحو تنظيم مؤتمر معلوماتي أكبر وهو «الكونغرس العالمي لتكنولوجيا المعلومات 2012»، مشيراً إلى أن جمعية «اتصال» تسعى لتنظيمه بصورة متميزة.

وبيّن أن من المقرر إقامة معرض للشركات الراعية، على هامش المؤتمر، لعرض ما لديها من حلول في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح رئيس المؤتمر وعضو مجلس إدارة جمعية «اتصال» سامح الشعراوي أن الجمعية استقبلت السكرتير العام لمنظمة «ويتسا» في مصر جيم بواسنت في الفترة من 5 إلى 10 آذار (مارس) الماضي، في سياق الإعداد للمؤتمر. وشارك بواسنت بخبرته العالمية في وضع برنامج المؤتمر وتنسيق الندوات والمتحدثين.

من جهته، أعلن المدير التنفيذي لجميعة «اتصال» علي الشعراوي ان المؤتمر يغطي عدداً من المواضيع الراهنة في عالم المعلوماتية، منها المفاوضات التجارية العالمية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقضايا التحكم في الانترنت وتطوير التكنولوجيا الرقمية وخدمات الصحة الالكترونية والحكومة الالكترونية وبيئتها، وكذلك سبل وضع التقنيات في خدمة المواطنين.

وأضاف أن المؤتمر سيغطي أيضاً مواضيع سرية المعلومات، وحقوق الملكية الفكرية، والتجديد والبحث والتطوير ومصروفات بدء التشغيل ورأس مال المخاطرة، ومهارات القوة العاملة، ومستقبل الانترنت، ومحتوى شبكة الانترنت، والجوال، وجرائم الانترنت، وسياسات الحوكمة والعولمة والفجوة الرقمية.

يذكر أن الجمعية العالمية لتكنولوجيا المعلومات «ويتسا» هي تحالف عالمي لجمعيات غير حكومية متخصصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأكثر من 70 دولة وهي تمثل أيضاً أكثر من 90 في المئة من السوق العالمي.

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 1910 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,438