منابر المساجد تروج للضرائب.. تحت شعار «قدم إقرارك يا مؤمن»!

 

شاكيرا

استخدمت وزارة المالية، ومصلحة الضرائب المصرية، الخطاب الديني للترويج لموسم الإقرارات الضريبية الذي ينتهي آخر الشهر الحالي.

أرسلت مأموريات ضريبية منذ أيام خطابات إلي وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ومديريات الأوقاف، تتضمن ضرورة حث وإعلام الممولين بأهمية تقديم الإقرار الضريبي عن أنشطتهم خلال العام الماضي.

ونوه إمام مسجد الفتح بالمعادي خلال خطبة الجمعة الماضي إلي أهمية تقديم الإقرار، مستخدما شعار «قدم إقرارك يا مؤمن»، في أول رد فعل للتنسيق بين الأوقاف والمالية في استخدام منابر المساجد وخطب الجمعة للترويج للالتزام الضريبي، وما سماه خطباء المساجد الواجب الوطني في تقديم الإقرارات الضريبية.

وكانت وزارة المالية مالت إلي هذا الاتجاه عند الترويج لقانون الضرائب الجديد علي الدخل ٩١ لسنة ٢٠٠٥، لحث المجتمع الضريبي علي التفاعل مع تغيير القانون وما جاء في نصوصه، وتجيء التطورات الأخيرة لتدشين ذلك عمليا.

علي صعيد متصل، أرسلت مأمورية ضرائب المهن الحرة خطابا للنادي الأهلي بخصوص الضرائب المستحقة عن مباراة فريقي برشلونة والأهلي التي أقيمت الأسبوع الماضي.

كما أرسلت مأمورية أخري خطاباً مماثلاً إلي شركة برومو تورز للدعاية والإعلان، المسؤولة عن تنظيم حفل الفنانة العالمية شاكيرا، الذي أقيم يوم الأربعاء ٢٨ مارس الماضي فوق سفح أهرام الجيزة، وطلبت المأمورية المختصة من الشركة إرسال صورة من عقد شاكيرا، وخصم ٢٠% من قيمة العقد لتطبيق قانون الضرائب ٩١ لسنة ٢٠٠٥ .

 


  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 1734 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,688