برشلونة يهزم الأهلي المصري برباعية نظيفة

 

<!--date -->


<!-- htmlplaceholder-->

 في الذكرى المئوية للأهلي .. وبحضور الرئيس مبارك
برشلونة يهزم الأهلي المصري برباعية نظيفة

فرحة لم تكتمل لمشجعات الأهلي المصري
   حقق برشلونة الاسباني فوزا كبيرا على مضيفه الاهلي المصري 4-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، في الذكرى المئوية لتأسيس النادي الأهلي .

وتابع المباراة نحو 70 ألف متفرج احتشدوا في الاستاد تقدمهم الرئيس المصري محمد حسني مبارك، واركان الحكومة المصرية، ولاعبي الأهلي السابقين على مر العصور.

وسجل أهداف برشلونة كل من خافيير سافيولا في الدقيقة  (17) وكركيتش في الدقيقة (26) وصامويل ايتو هدفين في الدقيقتين(77 و90) الاهداف.

وفي اجواء إحتفالية نادرة التكرار  إنطلقت المباراة التاريخية  بين الأهلي المصري وبرشلونة الأسبان، حيث كان من أبرز المشاهد التي تابعها الجمهور كان حضور قدامي لاعبي الأهلي ونجومه على مر سنوات طويلة، حيث خصص لهم مدرج كامل، مع ارتداء زي موحد يحمل شعار المئوية، وحظوا بتحية خاصة من اللاعبين الجدد والجماهير ووسائل الإعلام .

فيما نادى المذيع الداخلي على أسماء الراحلين، ثابت البطل ومحمد عبد الوهاب في لفتة وفاء لمست مشاعر الجميع .

الشوط الأول

رونالدينيو لعب في الشوط الثاني
  وغاب نجوم البارصا رونالدينيهو وديكو وميسي وصامويل ايتو عن الشوط الأول ومع ذلك لم تكن المهمة سهلة أمام الأحمر الذي بدأ اللقاء مسيطراً رغم التوتر الظاهر على لاعبيه، وكان محمد أبو تريكة صاحب كلمة الإثارة الأولى عندما تخطى مدافعي البارصا في الدقيقة الخامسة لكنه فقد الكرة عند حدود منطقة الجزاء.

 ثم تكررت هجمات الأهلي عن طريق عماد متعب وأبو تريكة لكن دون خطورة حقيقة، قبل أن يدخل نجوم البارصا في اللقاء منذ الدقيقة 12 بتسديدة قوية من قلب الدفاع ماركيز، ثم يعلن الأرجنتيني سافيولا عن تقدم فريقه بعدما إستغل كرة وصلت له من ضربة ركنية يودعها مرمى عصام الحضري بسهولة في الدقيقة 16 ، ثم ينقذ الحضري هجمة خطيرة بعد تناقل سافيولا مع ماركيز ليتفرد بالحضري و يسدد قوية ينقذها الحضري بصعوبة.

وبينما عاودت جماهير الأهلي التشجيع من جديد على أمل إحراز هدف التعادل كان لبوخان كركيك بيريز رأي أخر، عندما استغل تمريرة ماكرة من سافيولا ضرب بها مصيدة التسلل ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 25 .

رغم ذلك عاد لاعبو الأهلي للمباراة وتكررت الهجمات لكن دون إستغلال أمثل خصوصاً من عماد متعب، الذي أهدر في الدقيقة 36 متعب فرصة خطيرة بعد إنفراده بفالديز لكن سددها ضعيفة ترتطم بجسد الحارس وتبتعد عن المرمى .

في الدقيقة 39 يخترق  فلافيو الدفاع بعد تمريرة بينية من ابوتريكة و يرسل المهاجم الأنجولي عرضية ويلمسها متعب ولكن يمسكها فالديز أيضاً ، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

غوديانسن لاعب برشلونة في صراع مع لاعبي الأهلي
   بدأ برشلونة الشوط الثاني بفريق جديد تماماً، حيث لعب بكل نجومه تقريباً ، وفي الدقيقة 47 و من خطأ دفاعي تصل إلى متعب على حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد قويه تمر فوق العارضة .

يظهر بعدها النجم البرازيلي رونالدينهو في الكادر و يستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويمرر إلى  البرتغالي ديكو الذي سدد صاروخية تمر فوق العارضة .

في الدقيقة 50 ينقذ الحضري كرة صعبة من الأرجنتيني ميسي، ليتأكد اهتزاز  دفاع الأهلي الذي قام بعدها بترك الكاميروني ايتو حراً لتصل له كرة سهلة يسددها بقوة لكن فوق العارضة .

وتستمر سيطرة الضيوف على اللقاء وسط استسلام شبه كامل من أصحاب الأرض، حتى يحرز ايتو الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 مستغلا خطأ لحسن مصطفى الذي قطع الكرة ليهديها إلى إيتو المنفرد بالحضري .
في الوقت نفسه تواصلت تغييرات الأهلي وكان هدفها إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة دون جدوى فنية،

وحاول البديل أسامة حسني في هجمتين متتاليتين لكن النهاية كانت ضعيفة في كل الأحوال، وفي الوقت بدل من الضائع يزيد ايتو أوجاع الأهلي ويحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه من انفراد جديد بمرمى الحضري وسط توتر الدفاع الأحمر .

 

محمد عريضه

  • Currently 52/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 1751 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,583