authentication required

نصائح تجميلية لإخفاء التورم والانتفاخ حول العينين

 قد تعاني العيون من بعض التورم أو الانتفاخ أو ظهور الهالات السوداء بسبب السهر أو التوتر أو ضغوط الحياة، أو حتى بسبب الجلوس طويلاً أمام التليفزيون أو استخدام الكمبيوتر لأوقات طويلة.
ولتخفيف التورم والانتفاخ حول العـينين ينصح خبراء التجميل بسـكب المـاء البارد الجاري من الحنفية على ملعقة طعام مـصنوعة من مادة الإستيل لمدة بضع ثوان ثم ضغـطها بعد ذلك برفق على المنـطقة المحيطة بالعينين.
كذلك الملح يمكن أن يكون مفيدا أيضا، فذوبي كمية مناسبة من الملح في كوب ماء دافئ، ثم بللي قطعة قطن بهذا المحلول وضعيها على العينين، وهذه الطريقة يمكن أن تخفف التورم والانتفاخات بشكل واضح.
أيضا، شرائح الخيار لا تزال هي الطريقة المثالية للتخلص من آثار التعب وتخفيف الانتفاخات حول العينين، يمكن استعمال هذه الطريقة من وقت إلى آخر.
ويمكنك أيضا غمر قطعة قماش قطنية نظيفة في الشاي المتبقي في الإبريق وضعيها على المنطقة المنتفخة تحت العينين وأبقيها لمدة دقيقتين ثم حركيها برفق باتجاه عينيك بعد أن تغلقيهما جيدا، هذه الطريقة تساعد على إراحة العينين وتخفيف الإنتفاخات.
وينصح الخبراء أيضا بجنب الأغذية المالحة لأنها تؤدي إلى تجمع السوائل تحت العينين.
أما اللواتي يعانين من الهالات السوداء، فيمكنهن وضع شريحة من البطاطا غير المطبوخة تحت العينين، وستعمل مادة البوتاسيوم الموجودة في هذه الثمرة على تخفيف اللون الغامق.

 

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 1789 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,606