حقائق علمية عن أسباب طول عمر المرأة أكثر من الرجل

عجوز

 يبلغ متوسط عمر الرجل الياباني حوالي 78سنة وثلاثة أشهر بينما متوسط عمر المرأة هو 85سنة وثلاثة أشهر, أما متوسط عمر الرجل في هونغ كونغ فيبلغ 78سنة وسبعة أشهر بينما متوسط عمر المرأة في هونغ كونغ فهو 84سنة وسبعة أشهر, وبالتالي فإن النساء يعشن عمراً أطول من الرجل ولكن ذلك لا يقتصر على اليابان وهونغ كونغ فقط بل يشمل كافة أنحاء العالم.
ولا يوجد حتى اليوم دليل علمي قاطع يفسر سبب عيش المرأة مدة أطول أكثر من الرجل, وإن السبب الحقيقي لهذه الظاهرة غير معروف, ولكن هناك بعض الحقائق المعروفة التي قد توضح هذه الظاهرة.
حيث يعتقد العديد من الخبراء بأن سبب موت الرجال لا يتعلق بطبيعة أجسامهم أو جيناتهم بل بمواقفهم وإهمالهم لأنفسهم, وإن أكثر الأمراض فتكاً بالرجال هي مرض القلب, والسكري, والسكتة, وأمراض الرئة, وذات الرئة والأنفلونزا, والسكري, ومرض الكبد, والإيدز, والحوادث, وحالات الانتحار.
ويعود ذلك إلى نمط حياة الرجل وأسلوب تعامله مع الحياة, فيميل الرجال إلى التدخين وشرب الكحول أكثر من النساء, كما أنهم لا يحافظون على نمط حياة صحي مقارنة مع النساء, هذا إلى جانب عدم محاولتهم الحصول على العون الطبي كلما دعت الحاجة بعكس النساء.
كما يحب الرجال المجازفة والمشاركة في النشاطات الخطرة والسلوكيات المخيفة أكثر من النساء.
وغالباً ما يشغل الرجال مناصب وأعمال تترتب عليها ضغوطات إضافية في حياتهم اليومية, من خلال محاولاتهم الدائمة للحصول على علاقة متوازنة بين حياتهم العائلية والعمل.
وبالتالي يترتب على الأسباب السابقة وغيرها من الأسباب التي لا يمكن حصرها تدهور صحة الرجل وتعرضه للخطر أكثر من المرأة, علماً أن المرأة معروفة بأنها تعتني كثيراً بنفسها وبصحتها ولا تهمل أبداً هذه النواحي على عكس الرجل الذي يعتقد أن جسمه لا يستحق هذا الاهتمام.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 1604 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,870