authentication required

أنواع "صلع النساء" وطريقة علاجها

صلع النساء

 قد لا تعي بعض النساء أن الصلع يصيبهن مثلما يصيب الرجال، وهذه حقيقة مروعة للنساء، فتأثير الإضرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في هرمونات الذكورة عوامل أساسية للصلع عند النساء.
وليس كل النساء معرضات للإصابة بالصلع، حيث إن هناك نوعين أساسيين للصلع عند النساء، النوع الأول هو الوراثي، ويصيب قلة من النساء الطبيعيات، نتيجة وجود عامل وراثي قوي يؤدي إلى اضمحلال بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس، تحت تأثير النسبة الضئيلة من الهرمونات الذكرية وهي الأندروجين الموجودة في أجسام النساء.
ولا يصاحب هذا النوع أي أعراض مرضية وتكون نسبة هرمون الأندروجين في دمائهن طبيعية.
أما النوع الثاني فهو النوع المرضي، ويحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في إفراز الهرمونات الذكرية، وغالباً ما يصاحب هذا النوع أعراض أخرى مثل ظهور حبوب الشباب في سن متأخرة، وخشونة في الصوت، وزيادة في إفراز الدهون الجلدية، وتكون نسبة الأندروجين في الدم مرتفعة في تلك الحالات.
ويعتبر علاج صلع النساء أمر مقدور عليه، حيث يعالج النوع الوراثي باستخدام مضادات الأندروجين بالفم مع استعمال عقار المينوكسديل موضعياً، لكن تحت إشراف الطبيب، أما النوع المرضي، فيمكن علاجه بعلاج أسباب الاضطراب الهرموني.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 2051 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,179,212