authentication required

طرق سهلة للتخلص من الرسائل الدعائية

بريد إلكتروني

  •  يقدر الخبراء أن عدد الرسائل الدعائية تصل إلى 80% من إجمالي رسائل البريد الإلكتروني المتداولة كل يوم . تتسبب هذه الرسائل في مشاكل عديدة منها على سبيل المثال :
    1- تستهلك مساحة من خط الإنترنت الذي نستخدمه سواء كان خط تليفون أو DSL و هذا يعني مبالغ مالية تضيع علينا دون فائدة و تظهر المشكلة بشكل خاص في الرسائل المملوءة بالصور الملونة و التي يستغرق تحميلها وقتا ً طويلا ً .
    2- الوقت الذي نقضيه في قراءة الرسالة و اكتشاف أنها دعائية ثم نقوم بإلغائها يضيع دون فائدة . فإذا كانت هذه الخطوات تستغرق دقيقة لكل رسالة و متوسط السائل التي تصلنا 30 رسالة في اليوم فمعني ذلك أننا نهدر نصف ساعة يوميا ً في هذه العملية المرهقة .
    3- عدد كبير منها يحمل برامج صغيرة تقوم بوضعها على الحاسب دون أن ندري وهذه البرامج تتسبب في بطء الحاسب كما قد تؤدي إلى ظهور نوافذ دعائية أثناء تعاملنا مع الحاسب مما يتسبب في إزعاج كبير للمستخدم .

الحصول على العناوين

  • توجد طرق متعددة تستخدمها شركات الدعاية للحصول على عناوين البريد الإلكتروني منها :
    بعض المواقع التي تقدم خدمات مجانية بعد ملء استمارة بيانات الزائر تبيع هذه البيانات لشركات الدعاية و منها عنوان البريد الإلكتروني .
    بعض البرامج تقوم بتكوين عناوين بريد إلكتروني بشكل عشوائي و ترسل الرسائل الدعائية لهذه العناوين .
    جمع عناوين البريد الإلكتروني من على حاسبات المستخدمين باستخدام بعض برامج التجسس بنفس الطريقة التي تستخدمها الفيروسات في إصابة الحاسبات .

منع الإزعاج

  • ويمكن التغلب على الرسائل المزعجة و الدعائية بإحدى الطرق التالية :
    1- استخدام برامج متخصصة في تنقية البريد الإلكتروني تسمي Email Filter حيث تقوم بشكل تلقائي بإلغاء الرسائل الدعائية .
    2- إذا كنت تستخدم مواقع البريد الإلكتروني العالمية مثل Yahoo أو Hotmail أو Gmail فيمكن أن تستخدم مفتاح Spam عند اكتشاف أي رسالة إعلانية وسوف يقوم الموقع بمنع أي رسالة جديدة تصل من العنوان الذي أرسل الرسالة الدعائية .
    3- بعض برامج البريد الإلكتروني يوجد بها خصائص متقدمة لمقاومة الرسائل الإعلانية و الدعائية المزعجة .

م / محمد عريضه  

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 2010 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,176,167