الكاكاو يساعد على تدفق الدم للمخ


  إضافة إلى العديد من الفوائد التي يحملها الكاكاو للإنسان والتي يعد أهمها تأثيرها الإيجابي على الحالة النفسية لمن يتناولها وخاصة الشعور بالاسترخاء وهدوء الأعصاب، أفادت دراسات جديدة أنه من المعتقد أن يساعد نوع خاص من الكاكاو في رفع كفاءة وظائف المخ ويؤخر تدهورها مع تقدم الإنسان في العمر.

وأكدت التقارير التي قدمها باحثون في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في سان فرانسيسكو وبحسب جريدة الوقت البحرينية أن لمادة الفلافانول الموجود في الكاكاو دور هام في زيادة تدفق الدم إلى المخ وربما يبشر بعلاج بعض مشاكل الأوعية الدموية.

وقام أيان ماكدونالد من كلية الطب جامعة نوتنجهام في بريطانيا بإجراء دراسة صغيرة قام خلالها بإجراء فحص بالأشعة لأدمغة عدد من الشابات صغيرات السن لمعرفة ما إذا كان لتناول الكاكاو الغني بالفلافانول أفادة في دعم قدراتهن المعرفية في مواجهة مهام ذهنية صعبة.

وأوضح ماكدونالد أنه على رغم من أن المشروب لم يحسن أداءهن في الاختبارات إلا أنه زاد تدفق الدم إلى المخ لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

وأشار إلى أنه يعتقد أن إجراء مزيد من الأبحاث قد يوضح أن زيادة تدفق الدم من الممكن أن تفيد كبار السن وأولئك الذين يعانون من مشاكل معرفية مثل الإرهاق وحتى السكتات الدماغية الصغيرة.

  • Currently 81/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 1215 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,831