مصر تستدعي السفير الاسرائيلي لديها احتجاجا علي حفريات الاقصي

استدعت مصر شالوم كوهين سفير اسرائيل لديها احتجاجاً على الممارسات الاسرائيلية في الحرم القدسي الشريف, وقيامها بأعمال تتسبب في تدمير البنية الاثرية لمنطقة المسجد الاقصى وتشكل تهديدا لاساس الحرم القدسي الشريف.

وحذرت الخارجية المصرية في بيان صحافي من اي تحرك اسرائيلي في هذا الامر او حوله قد يفجر الموقف ويسبب الكثير من الاضرار معربة عن استيائها وغضبها لما تقوم به اسرائيل من اعمال حفر وهدم بالقرب من المسجد الاقصى.

وطالبت السفير الاسرئيلي بنقل تحذيرها الى الجانب الاسرائيلي من مغبة اي أعمال تتسبب في أي أضرار تلحق بالبنية الأثرية للمسجد الأقصى وضرورة عدم اتخاذ اسرائيل اي اجراءات احادية الجانب في هذا الشأن.

وشددت على ضرورة احترام اسرائيل للالتزامات الدولية الخاصة باحترام الاماكن المقدسة وعدم الاتيان بما من شانه تغيير طابعها او اعاقة المصلين عن اداء شعائرهم الدينية مشيرة الى أهمية قدسية المسجد الاقصى بالنسبة للشعوب الاسلامية والعربية.

وأكدت الخارجية المصرية ان مثل هذه الافعال والممارسات الاسرائيلية من شأنها تقويض الجهود التي تبذل حاليا من اجل اعادة بناء الثقة بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لاحياء عملية السلام واستئناف المفاوضات وصولا الى تحقيق تسوية نهائية وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 816 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,177,327