أعلنت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان عن قرب الإعلان عن نتائج الطلاب بداية من الصف الخامس للصف العاشر، وذلك بعد أن ينتهى الطلاب من أداء إمتحاناتهم والبدء في تصحيح الأوراق، وسوف نتعرف من خلال موقع دليل العرب على رابط البوابة التعليمية نتائج الطلاب بسلطنة عمان، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية عن نشر نتائج الطلاب هذا العام إلكترونيا من خلال البوابة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحرص على تطبيق الإجراءات الإحترازية في السلطنة.
البوابة التعليمية نتائج الطلاب 2021

سوف تظهر نتائج الفصل الدراسي الثاني 2021لمختلف الصفوف الدراسية من خلال بوابة سلطنة عمان التعليمية، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن الإنتهاء من تصحيح أوراق الإمتحانات، ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم في مختلف الصفوف الدراسية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع البوابة التعليمية لسلطنة عمان
  • من خلال eportal moe gov om.
  • الضغط على أيقونة “دخول النظام”
  • اختيار تسجيل الدخول من الحاسوب أو الهاتف الذكي، أو البطاقة الذكية.
  • الضغط على “نتائج الطلاب”.
  • تحديد كل من الصف الدراسي، واسم المدرسة، ورقم المقعد.
  • الضغط على البحث عن النتائج.

بوابة القبول الموحد “تسجيل وتعديل طلبات الدبلوم العام”

أعلنت وزارة التعليم بسلطن عمان عن رابط تعديل طلبات الدبلوم بالسلطنة 2021، حيث يمكن للطلاب تسجيل وتعديل رغبات القبول الموحد من يوم 7 أغسطس الجاري وحتى يوم 17 من نفس الشهر من خلال مركز القبول الموحد.

كما يمكن التسجيل في تعديل طلبات القبول الموحد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة التعليمية بعمان.
  • كتابة الرغبات والتعديل بها خلال الفترة المحددة للتسجيل.
  • اختيار البرامج الدراسية وترتيبها حسب الرغبة.
  • كما تتيح البوابة إمكانية التسجيل لطلاب الدور الثاني في الموعد المحدد لهم، حتى لو لم تظهر النتائج.

 

خدمات البوابة التعليمية سلطنة عمان

تقدم البوابة التعليمية لسلطنة عمان العديد من الخدمات للطلاب وأولياء أمورهم وللمعلمين، وذلك من خلال تسجيل الدخول لكل من المعلم والطالب وولي الأمر، ويمكن الإطلاع على هذه الخدمات بسهولة بعد تسجيل الدخول وإنشاء حساب صفحتي الشخصية، ومن هذه الخدمات هي: المنتدى التربوي لمناقشة مستجدات التربية من خلال كل المشتركين في المنظومة التعليمية من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وكل من يشارك في وزارة التربية والتعليم.

خدمة زاويتي التعليمية أيضا تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها البوابة، حيث تعتني هذه الخدمة بتوفير بنك أسئلة عن المواد الدراسية، وكذلك امتحانات السنوات السابقة، وأنشطة تقويمية وتقييمية للطلاب، وذلك لتحسين مستواهم الدراسي.

بوابة سلطنة عمان التعليمية تسجيل دخول بالخطوات

البوابة التعليمية لسلطنة عمان تسجيل الدخول هي بوابة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان لاستكمال الدراسة بعد وقوع حادث بسبب انتشار فيروس كورونا في المسجد ، وبالتالي سنتعلم اليوم من هذا المقال تفاصيل كثيرة عن البوابة التعليمية لسلطنة عمان تسجيل الدخول

تعرف على المزيد حول البوابة التعليمية وكيفية تسجيل الدخول إلى سلطنة عمان من خلال قراءة هذا المقال: البوابة التعليمية تسجيل الدخول إلى سلطنة عمان

أطلقت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بوابة تعليمية بعد توقف الدورة الاعتيادية للدراسة والتدريب ، لارتباطها بانتشار فيروس كورونا المستجد وإصابة العديد منهم. قررت وزارة التربية والتعليم العمانية استكمال دراسة المناهج والتعليم المنزلي من خلال بوابة التعليم. لقد وضعت جداول زمنية محددة لتتناسب مع توقيت جميع المستويات المستهدفة في سلطنة عمان ، وتشمل هذه البوابة أكثر من 50 معلمًا من ذوي الخبرة والتجربة في التعليم.

خطوات دخول البوابة التعليمية لسلطنة عمان

للدخول إلى بوابة عمان التعليمية ، يجب على الطالب إكمال عدة خطوات. هذه هي الخطوات التالية:

أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية باستخدام جهاز كمبيوتر من هنا يتم ذلك عن طريق إدخال بيانات الطالب أو المستخدم والتي تتضمن (اسم المستخدم) و (كلمة المرور).
كما يمكن التسجيل في بوابة التعليم في سلطنة عمان باستخدام بطاقة ذكية ومعرف وقارئ أو عبر USB.
يمكن تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية لمدينة عمان بهاتف محمول باستخدام بطاقة ذكية مدعومة بنظام توثيق إلكتروني بالإضافة إلى رقم هاتف.

تعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول موقع التعليم الفني ووظائفه على هذا الرابط: موقع بوابة التعليم الفني كيفية الوصول إليه وما هي فوائد هذا الموقع
رابط الدخول إلى البوابة التعليمية في سلطنة عمان

يمكنك الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان على الرابط التالي:

https://home.moe.gov.om/حيث يمكن للطلاب والطالبات الحضور والاستفادة من جميع الدروس من خلال هذه البوابة التعليمية ، بالإضافة إلى ذلك ، توفر هذه البوابة للطلاب والطالبات فرصة التفاعل مع المعلمين لاكتساب فهم شامل وتعليم كامل لجميع الدورات الموضحة فيها. بوابة تعليمية.

الخدمات التي تقدمها بوابة التعليم في سلطنة عمان

تتكون بوابة التعليم في سلطنة عمان من مجموعة متنوعة من الرموز ، حيث تؤدي كل أيقونة وظيفة كاملة ، على سبيل المثال: الكادر الإداري والتعليمي ، والطالب ، وولي أمر الطالب ، والشركات ، والموظفين ، والمؤسسات التعليمية.

يمكنك معرفة الكثير من المعلومات المهمة حول جامعة آل البيت والبوابة الإلكترونية ونسب وشروط القبول بالجامعة من خلال قراءة هذا المقال: جامعة آل البيت ، البوابة الإلكترونية ، معدلات وشروط القبول بالجامعة.

تقدم بوابة عمان التعليمية مجموعة متنوعة من النصائح والنصائح التعليمية للطلاب والطالبات. كما يقدم العديد من البرامج مثل: البرامج والمناهج التعليمية ، وبرنامج التطبيق ، والتعليمات الإرشادية ، والمنتدى التربوي ، والبرامج التعليمية والعافية ، وركني التعليمي ، وخدماتي المدرسية ، واستخدام الشبكة الدولية ، وبدلاً من الأول الميزة الحادية عشرة: يوفر الفصل ، بالإضافة إلى وجود منصة مخصصة لطلاب المدارس الثانوية ، التفاعل بينهم وبين المعلمين ، وهو عبارة عن منصة مجانية تبث محتواها باستمرار للطلاب والطالبات ، باستثناء أيام العطل الرسمية في نهاية العام. الإسبوع.

يمكنك معرفة الكثير من المعلومات المهمة حول التحول الرقمي في التعليم وأسبابه ودوافعه وفوائده من خلال قراءة هذا المقال: التحول الرقمي في التعليم: أسبابه ودوافعه وفوائده

فوائد التعلم عن بعد من خلال بوابة التعليم في سلطنة عمان

يساعد التعلم عن بعد في التغلب على التحديات التي تواجه المدارس ، وأبرزها زيادة التغيب ، وارتفاع معدلات التسرب وتأخر التعلم لبعض الطلاب والطالبات.
يوفر التعلم عن بعد الكثير من الموارد التي تم إنفاقها بشكل كبير على التدريس في المدارس.
نظام التعلم عن بعد هو نظام دقيق يتتبع ويتتبع تقدم الطلاب والطالبات.
يطور التعلم عن بعد مهارات الدراسة الذاتية للطلاب ، خاصة في مجال التعليم الذاتي والتعليم المستقبلي ، كما يطور المهارات الشخصية لكل طالب.
كما أنه يساعد في تطوير مهارات الاتصال بين الطلاب والمعلمين.
يخلق التعلم عن بعد نظامًا تعليميًا معقدًا يتناسب مع التقدم السريع الذي ينتشر حول العالم.
في نظام التعلم عن بعد ، يتلقى الطالب المعلومات بطريقة ممتعة ومفيدة وسريعة ويستوعب المعلومات بشكل أسرع.
يساعد التعلم عن بعد على إبراز البراعة الرقمية التي يمتلكها العديد من الطلاب في أقصر وقت وبأقل جهد ، وبالتالي يحصل الطالب على قيمة أكبر وفي وقت أقل.
يزيد التعلم عن بعد من اهتمام الطلاب بالتعلم من خلال استخدام التقنيات الحديثة والجديدة في التعليم.

تعرف على كيفية تسجيل الحضور على النظام الأساسي لمدرستي من خلال قراءة هذا المقال: كيفية تسجيل الحضور على النظام الأساسي لمدرستي مع إرشادات مفصلة
مساوئ ومساوئ التعلم عن بعد الذي يتم عبر بوابة التعليم في سلطنة عمان

التكلفة العالية للمواد المطلوبة لكل من المتعلمين والمتعلمين للانضمام إلى منصات التعلم.
هناك العديد من المجتمعات التي لا تقبل فكرة التعلم عن بعد.
يعتقد الكثير من الناس أن التعرف على بعضهم البعض لا يمكن أن يوفر فرص عمل مناسبة.
عدم وجود بيئة تعليمية جسدية تجذب الطلاب والطالبات وبالتالي تقلل الانتباه.
من عيوب التعلم عن بعد عدم وجود جانب تفاعلي للمادة التعليمية.
الإجهاد لكل من الطالب والمعلم ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن كلاهما يقضي الكثير من الوقت في استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
يقتصر التعلم عن بعد على الجانب التعليمي فقط ، حيث أنه نظام يعتمد فقط على توفير المعلومات حول المنهج.

يمكنك معرفة الكثير من المعلومات المهمة حول موقع كلية الدراسات العليا للتكنولوجيا على هذا الرابط: موقع كلية الدراسات العليا للتكنولوجيا والتخصص التابع لكلية التكنولوجيا العليا
قرارات وزير التربية والتعليم في سلطنة عمان بشأن تأجيل الدراسة والبوابة التعليمية

معالي د. أصدرت مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان قرارا وزاريا بشأن مواعيد الدراسة والامتحانات والعطلات خلال العام الدراسي. قرر وزير التربية والتعليم تأجيل بدء العام الدراسي 2021/2021 وساعات عمل قيادات التعليم ومديري المدارس في إدارات التربية والتعليم بالمحافظات وفي المديرية العامة للمدارس الخاصة ، وكذلك أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية. وظائف. يعود ذلك إلى المدارس الحكومية ومدارس التربية الخاصة والمدارس الخاصة التي لا تطبق نظام التقويم المدرسي الخاص حتى يوم الأحد 30/8/2021 ، وكذلك تفعيل بوابة التعليم لاستكمال التعلم من خلالها والتي تم تعليقها بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد..

قررت وزارة الموارد البشرية في سلطنة عمان استمرار تعليق الكليات التقنية بشرط أن تبدأ (الامتحانات النهائية) في الفصل الدراسي الثاني بـ “تقييم المسؤوليات الأكاديمية من 5-24 مايو في جميع الكليات التقنية وفقا مع الجدول الزمني للجميع “. الدورات التي تدرسها الكلية حسب ما تقرره الوزارة ، وبحسب وكالة الأنباء العمانية ، فقد تم اليوم الاثنين استبدال الامتحانات القصيرة المتبقية بمهام دراسية أو تقارير تسلم عبر البريد الإلكتروني أو من خلال منصات التعلم الإلكتروني (البوابة التعليمية) المستخدمة من قبل التقنية. الكليات والوزارة وأوضحت القوى العاملة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات مع مراعاة الظروف الحالية والقرارات التي اتخذتها اللجنة. 

المجلس الأعلى المكلف بدراسة آلية العمل استجابة للأحداث التي تسبب فيها وباء كورونا (كوفيد -19) بخصوص استمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية بالسلطنة حتى إشعار آخر ، مما يبرز أهمية استمرار الجهود الحالية. في التعلم عن بعد من خلال المنصات التعليمية (البوابة التعليمية) ، وحكمت الوزارة كذلك بأن الإجازة الصيفية السنوية لطلبة السنة التأسيسية وطلبة البرامج المتخصصة ستبدأ في 8 يونيو 2021 ، بشرط تقديم التقارير إلى الوزارة. يتم الإعلان عن التخرج عبر البريد الإلكتروني أو من خلال منصات التعلم الإلكتروني (البوابة التعليمية) المتوفرة في الكليات التقنية ، مع التأكيد على أن عملية التقييم لدورات البرنامج الأساسي ستتم بعد استئناف الدراسة ، بالإضافة إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث. العام الدراسي 2019/2021.

يمكنك التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول البوابة الإلكترونية لجامعة شقراء وكيفية التسجيل في منصة التعلم الإلكتروني من خلال قراءة هذا المقال: بوابة جامعة شقراء الإلكترونية وكيفية التسجيل في منصة التعلم الإلكتروني

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان وذكرنا الكثير من التفاصيل عنها ونأمل أن نساعدكم من خلال ما قدمناه لكم في هذا المقال.

دخول ict.moe.gov.om/book البوابة التعليمية سلطنة عُمان تطلق الكتب المدرسية إلكترونيا

ict.moe.gov.om/book البوابة التعليمية لوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان والتي أعلنت عن إطلاق العام الدراسي الجديد ابتداء من الأحد 4 صفر 1443 الموافق 12 سبتمبر 2021 مباشرة في المدارس بينما أعلنت عن تأخر تسليم الكتب المدرسية للطلاب على أن يتم إتاحتها بشكل مؤقت إلكترونيا عبر البوابة التعليمية التي تتبع للوزارة.
وزارة التربية والتعليم بالسلطنة

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإعادة استئناف العمل الدراسي هذا العام، حيث أعلنت عن العودة من جديد للتعليم بالمدارس مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كرونا المستجد، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارة الصحة بالتأكيد على ضرورة الحصول على جرعتي اللقاح لجميع الطلاب، الأكثر من 12 عاما، وذلك لضمان صحة أفضل ووقاية ضد انتشار الفيروس، كما شددت الوزارة على المدارس على اتخاذ إجراءات لبس الكمامة والتباعد بين الطلاب وكذلك تعقيم المدارس بشكل جيد.

الكتب المدرسية 2021-1443

مع بداية العام الجديد والذي ينطلق الأحد 12 سبتمبر 2021 كان يجب توفر الكتب المدرسية للطلاب، ولكن بسبب انتشار فيروس كرونا الذي اثر بشكل سلبي على طاقة العمل بالشهور الماضية وأيضا وجود احتمالية مسبقة على عدم استمرار التعليم بالمدارس واستمراره أون لاين عبر منصات التعليم المختلفة السلطنة، منصة منظرة ومنصة جوجل كلاس رووم، لذلك لم تقم المطابع الحكومية بالانتهاء من طباعة كتب الطلاب، ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم بطرح الحل البديل وهو متابعة الدروس من خلال مكتبة البوابة التعليمية الحكومية.

تعميم وزارة التربية والتعليم على وسائل التواصل:

“أن الوزارة حرصت على تولي جميع المتطلبات الأساسية لضمان حسن سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد لاسيما توفير الكتب المقررة لهذا العام، كما أنها حرصت على التنسيق المسبق مع دور النشر والمطابع لتأمين طباعة الكتب الجديدة، وكذلك إعادة طباعة بعض الكتب، غير أن التداعيات التي فرضتها جائحة كرونا كوفيد (۱۹) على جوانب الحياة المختلفة، كان لها التأثير على هذه المطابع من حيث القدرة التشغيلية المتمثلة في تأخر وصول أوراق الطباعة ولوازمها من الجهة المصنعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخر هذه المطابع في توريد وطباعة بعض الكتب الدراسية”.

أعلنت وزارة التعليم في التعميم الذي أعلنت عنه على رابط المنصة، على أن يقوم الطالب بإنشاء حساب للدخول وتصفح المواد التعليمية بالخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول على البوابة التعليمية الرسمية بوزارة التربية والتعليم.
  • يبدا باختيار ايقونة “دخول النظام” في أعلى الصفحة يسارا.
  • يقوم اختيار الدخول (الحاسوب – الهاتف الذكي – البطاقة الذكية).
  • يتم اختيار الدخول بالحاسوب.
  • يبدأ إنشاء حساب خاص للطالب على البوابة.
  • يقوم بكتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  • يبدا الان تسجيل الدخول.


تسجيل دخول الطلاب إلى ict.moe.gov.om/book البوابة التعليمية الرسمية في سلطنة عُمان والتي تطلق الكتب المدرسية إلكترونيا عبر المنصة الرقمية بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تأخر في إصدار كتب الطلاب في بدية العام الدراسي الجديد وكانت تلك البوابة هي البديل الآمن التي يقوم الطلاب بالتسجيل وعمل حساب عليها لمتابعة الدروس ببداية العام الجديد.

دخول الطلاب في جميع المدارس في سلطنة عمان ابتداء من اليوم الأحد الخامس من شهر صفر 1443 الموافق 12 من سبتمبر 2021 على رابط ict.moe.gov.om/book البوابة التعليمية سلطنة عُمان والتي قامت وزارة التربية والتعليم أمس السبت بالإعلان عن عدم توفر الكتب المدرسية المطبوعة في الوقت الحالي وتطلق الكتب المدرسية إلكترونيا.

eportal moe gov om
البوابه التعليميه عمان
البوابه التعليميه سلطنة عمان
eportal.moe.gov.om
eportal moe gov om تسجيل دخول
eportal. moe. gov. om
www eportal moe gov om
البوابة التعليمية سلطنة عمان الصفحة الرئيسية
https eportal moe gov om
البوابة التعليمية عمان
www.moe.gov.om البوابة التعليمية
eportal.moe.gov.om تسجيل الدخول
eportal moe gov om تسجيل الدخول للبوابة التعليمية
eportal moe gov om تسجيل الدخول
e portal moe gov om
https e portal moe gov om
البوابة التعليمية سلطنة عمان
www.eportal..moe.gov.om
بوابة سلطنة عمان التعليمية
تسجيل دخول البوابة التعليمية
تسجيل دخول في المنصة التعليمية
eportal-moe-gov-om
https eportal moe gov om تسجيل الدخول
eportal moe gov om المنصة التعليمية في سلطنة عمان
البوابة التعليمية لسلطنة عمان
موقع البوابة التعليمية
https e portal moe gov om تسجيل الدخول
البوابة التعليمية سلطنة
eportal moe gov oman
البوابة التعليمية تسجيل دخول
البوابة التعليمية تسجيل الدخول
البوابه التعليميه سلطنة عمان تسجيل دخول
www.moe.gov.om دخول النظام
eportal moe gov
البوابه التعليميه سلطنه عمان
تسجيل الدخول للبوابة التعليمية
موقع البوابة التعليمية سلطنة عمان
بوابة سلطنة عمان التعليمية دخول نظام
moe.gov.om
بوابة تعليمية سلطنة عمان
الدخول للبوابة التعليمية
moe.gov.om دخول النظام
بوابة سلطنة عمان دخول النظام
moe.gov.om البوابة التعليمية
رابط البوابة التعليمية
البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول
http://eportal.moe.gov.om
تسجيل الدخول البوابة التعليمية
eportal.moe.gov.om المنصة التعليمية في سلطنة عمان
البوابة التعليمية الصفحة الرئيسية
بوابة سلطنة عمان التعليميه
moe gov om
منصة منظرة البوابة التعليمية
البوابة التعليمية المنظرة
moe gov om تسجيل الدخول
البوابة التعليمية منظرة
www.eportal.moe.gov.om
البوابة التعليمية النظام
بوابة التعليم سلطنة عمان
البوابة التعليمية دخول النظام
البوابه التعليميه سلطنة
بوابة سلطنة عمان التعليمية تسجيل الدخول
بوابة سلطنة عمان التعليمية تسجيل دخول
بوابة عمان التعليمية
www moe gov om
الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان
بوابه سلطنه عمان تعليميه
home. moe. gov. om
بوابة سلطنة عمان التعليمية دخول النظام
https //eportal.moe.gov.om تسجيل الدخول
البوابة التعليمية سلطنة عمان دخول النظام
البوابه التعليميه سلطنة عمان تسجيل دخول النظام
البوابة التعليمية في سلطنة عمان
المنظرة التعليمية تسجيل الدخول
ةخثزلخرزخة
بوابة سلطنة عمان
بوابة سلطنة عمان تسجيل الدخول
تسجيل دخول المنصة التعليمية للطالب
www moe gov om تسجيل الدخول
دخول المنصة التعليمية
وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان تسجيل الطلاب
eportal.moe.gov.om login

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2021 بواسطة ardalel

عدد زيارات الموقع

8,908