تعد العطور واحدة من أكثر منتجات التجميل استخداماً في جميع انحاء العالم وتندرج العطور ضمن فئة مستحضرات التجميل حيث انه يستخدم لإعطائك طابع مميز وبصمة رائعة فى الأجواء حيث كنت. ولكنه حتى وأن كان له مسمى مواد التجميل إلا أنه يلقى إقبالا ورواجا كبير بين الرجال والنساء علي حدا سواء وعليه فإن منتجات التجميل لا تقتصر فقط على النساء.

ومع انتشار العديد من الأنواع من العطور، وخلال السعي إلى شراء العطور للاستخدام الشخصى أو لتقدمه كهدية إلى ألاصدقاء والاحباب والاهل والاقارب قد تقع فى فخ شراء عطور مغشوشة لا تحتوى على مكونات العطور عالية الجودة المتعارف عليها عند تركيب العطور فى مختلف أنحاء العالم.

ولهذا السبب سوف نقدم لك فى هذه المقالة المقدمة من متجر أبيلا للعود والعطور مكونات العطور المختلفة ودور هذه المكونات التى تلعبه فى الحصول على عطر بنسبة تركيز عالية ودوام طويل.

ما هي مكونات العطور؟

جميعنا يستخدم العطور وننسجم مع نسماتها الفواحة التى تنتشر فى أرجاء المكان ولكننا قد لا نكون على دراية تامة بمكونات العطور التى هى العناصر الأساسية للحصول على عطر زكي الرائحة تدوم رائحته لساعات طويلة. 

من خلال هذه المقالة المقدمة من متجر أبيلا للعود والعطور سوف نعرض لك الآن المكونات الاساسية للعطور

اولا : الزيت العطرى
يعتبر الزيت العطري المكون الاساسي في جميع انواع العطور فهو الذي يمد العطر بالرائحة الرائعة ويتم استخراج الزيت العطرى من النباتات والزهور أو الأخشاب العطرية. ومن خلال عملية خاصة للمعالجة يتم الحصول على هذا الزيت من خلال العديد من الاساليب والطرق الخاصة باستخلاص الزيوت ومنها وضع الزهور أو الأخشاب العطرية فى وعاء به ماء و تتعرض لدرجة حرارة عالية لتصل إلى مرحلة الغليان ويبدأ هذا الزيت فى الطفو على سطح الماء ومن خلال تلك الطريقة يتم الحصول على زيت النباتات و الزهور والأخشاب. كما يوجد طريقة أخرى لاستخراج الزيت العطرى من النباتات المختلفة وهى عن طريق التقطير بالبخار من خلال ضخ البخار على أوراق النباتات فيتصاعد الزيت العطرى فى البخار ويتم نقلها من خلال أنابيب وتفصل عن البخار فنحصل على الزيت العطرى الفريد للنبات.

ولا يقتصر الزيت العطري على النباتات فقط فتستخرج أيضاً من دهن الحيوانات حيث يتم عصرها للحصول على الزيت العطرى.
فقد يحتوي العطر الواحد على العديد من الزيوت العطرية بنسب مختلفة ومتعدده للحصول علي روائح جديدة.

ثانيا : الكحول العطرى

في عملية تركيب العطور لابد من استخدام الكحول العطرى فهو مكون اساسي لا غنى عنه فى جميع العطور التى تستخدم بمبدأ الرش حيث انه المكون الذي يقلل كثافة الزيت العطري ليتمكن االبخاخ فى زجاجة العطر من نثر العطر.

ويوجد ثلاثة أنواع للكحول العطرى هم الأكثر شيوعاً فى عالم تصنيع العطور. وهما الكحول المثيلى، والكحول الإيثيلي، والكحول الإيزوبروبانول.

عادة ما يستخدم الكحول الإيثيلي فى تركيب العطور عالية الجودة لسلامتها وعدم تفاعلها مع جسم الإنسان ولا تؤدى إلى أي مخاطر او اضرار للبشرة ويتفاوت نسب تركيزها من عطر لآخر. 

إذا كنت تبحث عن عطر يدوم لفترات اطول ابحث دائماً عن نسبة تركيز الكحول الاقل بحيث لا تزيد عن 90%.

يأتي الكحول إيزوبروبانول في المرتبة الثانية بعد الكحول الإيثيلي، مع العلم أنه من أفضل أنواع الكحول المستخدم فى صناعة العطور حيث تعتمد عليه كبار شركات صناعة العطور العالمية بسبب قوته.

ولكن ما يجعله يأتى فى المرتبة الثانية فى الاستخدام بعد الكحول الإيثيلي هو وجوب تعتيق العطر الذي يحتوي كحول إيزوبروبانول لمدة سنة لينسجم مع الزيت العطرى وهو ما يعمل علي إنتاج عطر ذو رائحة قوية وثبات عالي للعطر.

يلجأ بعض مصنعي العطور إلى استخدام الكحول المثيلى بسبب ثمنه الرخيص ولكنه واحدا من أسوأ أنواع الكحول، يؤدي إلى أضرار صحية وهذه الأضرار والمخاطر قد تصل إلى حد الاصابة بالسرطان. لذلك يجب عليك أثناء شراء العطر الابتعاد عن العطور الرديئة وتلك التى تحتوي على الكحول الميثيلي فحص زجاجات العطر التى تمتلكها الآن، فإذا كانت تحتوى على كحول مثيلى استغنى عنهم فوراً. استخدمهم فى تعطير السجاد أو المفروشات فى منزلك ولكن ابتعد عن ملامستهم لجسدك.

ثالثا المثبت :

وهى مادة خاصة ضمن مكونات العطر يتم وضعها أثناء تصنيع العطور للحصول على تثبيت أكثر للعطر ليبقى طويلاً وليحافظ علي جزيئات العطر من التطاير وبالاخص في فصل الصيف.

تلك المكونات الثلاث هم أساس العطر التى لا غنى عنها في تصنيع العطور، ولكن تختلف نسب التركيبات العطور من عطر لآخر ومن شركة مصنعة الى اخري فكلما زاد نسبة الزيت العطرى في العطر كلما زادت نسبة تركيزه وتختلف أنواع العطور من حيث أفضل العطور ثباتاً ودواماً وتركيزاً. 

وهذا ما يفسر وجود أنواع مختلفة من العطور وتحمل عبوات العطور مسميات عديدة مثل عطر، أو ماء عطر، أو ماء تواليت، أو ماء كولونيا.

بحر العطور واسع وهناك العديد والعديد من التفاصيل الخاصة بصناعة العطور، لذلك ينصح دوما بأختيار الاماكن الموثوقة التى تشتري منها العطور حتى لا تتعرض للغش ويعد متجر أبيلا للعود والعطور واحدا من اكثر متاجر العطور موثوقية وضمان للحصول على عطور بأعلي جودة وأفضل سعر، يمكنك التسوق وشراء أجود انواع العطور الاصلية من خلال الرابط التالي : https://abeelaa.com

كلمات مفتاحية : أبيلا. أبيلا للعود. أبيلا للعطور. متجر أبيلا. اعواد المروكي . المبخره الذكيه . المبخرة و الأعواد . عود موروكي . مروكي . كلمنتان . كمبودي . العود الأزرق . بخور . اسام . جاوي . معتق . هندي . اندونيسي . دهن العود . مخلط . فواح . ثبات . كسر مباخر كبيرة كسر مباخر صغيرة . عود صناعي . أفضل انواع العطور. عطور. معطر جو. معطر مفارش دهن عود ملكي. بخور دقة. عود محسن. مسك. مسك الرمان. فواحة. لبان ذكر. دهن عود أبيلا الملكي. فواحة. زيوت عطرية. زيت اللافندر. مسك الرمان. المسك الأبيض.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 22 يوليو 2021 بواسطة ardalel

عدد زيارات الموقع

8,707