لمحة عن الخطوط السعودية

درجات الرحلات

الدرجة الأولى

يستمتع الركاب عند حجز طيران السعودية في هذه الدرجة بخدمة خاصة ومتميزة، حيث تُقدم لهم القهوة العربية ترحيبًا بهم، بالإضافة إلى تمكنهم من تذوق المأكولات والمقبلات المتنوعة ذات الجودة العالية، وحصولهم على نظام تسلية يتضمن محتوى متنوعًا من المواد المرئية، وعند حجز الطيران السعودي، يتمتع العميل بجانب ذلك إلي حقيبة هدايا تضم مستلزمات الراحة أثناء الرحلة وأدوات للزينة، إضافة إلى مقاعد واسعة يُمكن التحكم بها إلكترونيًا.

درجة الأعمال

درجة الأعمال: تعتبر خطوط السعوديه طيران وطني مرموق حيث تم تصميم هذه الدرجة لتراعي متطلبات أصحاب وصاحبات الأعمال، بما يؤمن لهم إمكانية الراحة بعد عناء مهمة عملية، أو إمكانية العمل والإنجاز على متن الرحلة بالطيران السعودي ، ويحصل الركاب عند حجز تذاكر طيران السعودية في هذه الدرجة على مميزات شبيهة بالممنوحة لركاب الدرجة الأولى بجانب تهيئة بيئة عملية مريحة.

درجة الضيافة

تُعد درجة الضيافة على متن رحلات الخطوط السعودية ذات جودة منافسة للدرجات المماثلة على متن طائرات كبريات الطيران في الشرق الأوسط والعالم، وذلك بفضل وجود مقاعد أكثر راحة ومرونة في التحكم بها، وأنظمة متقدمة للتسلية والاتصالات، ووجود حقيبة هدايا تحتوي على أطقم وأدوات للنوم والراحة تُمنح في بعض الرحلات، هذا ومع حجز الطيران السعودي يتمتع الضيف بتشكيلة من الوجبات المتنوعة على الرحلات الطويلة سواءً الداخلية أو الدولية.

سياسة الأمتعة

للرحلات المحلية:

  • يحق لكل مسافر عند حجز الخطوط السعودية على درجة الضيافة حمل قطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 25 كيلوغرامًا
  • يحق لكل مسافر عند حجز الخطوط السعودية على درجتي الأولى والأعمال حمل قطعتين على ألا يتجاوز وزن كل قطعة 25 كيلوغراما.
  • للرضيع قطعة واحدة مجانية لا تتجاوز 10 كيلوغرام، سواءً كان مسافرًا على الدرجة الأولى أو الأعمال أو الضيافة.
  • يُسمح لعملاء الخطوط السعودية من حاملي بطاقة الفرسان الفضية والذهبية وعملاء سكاي تيم من حاملي بطاقات العضوية النخبة – النخبة بلس بحمل قطعة إضافية مجانية بما لا يتجاوز 23 كيلوغراما، بجانب الأمتعة المسموح لهم بحملها مجانًا حسب درجة سفرهم.
  • يجب ألا يزيد طول كل قطعة عن 158 سم.
  • عند حجز الخطوط السعودية يُسمح للمسافرين على درجتي الأولى والأعمال بحمل حقيبة يدوية لا يزيد حجمها على 115سم، وحقيبة مستندات لا يزيد حجمها على 100 سم، على ألا يزيد مجموع وزن القطعتين معًا عن 9 كيلوغرام.
  • يُسمح للمسافرين على درجة الضيافة حمل حقيبة يدوية لا يزيد حجمها عن 115سم، ولا يزيد وزنها عن 7 كيلوغرام، بجانب السماح بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل: المعاطف – الشمسيات – الكاميرا الصغيرة – حقيبة اليد النسائية – كتاب للقراءة – غذاء أو مهد للطفل – آلة موسيقية صغيرة.

للرحلات الدولية:

  • يحق لكل مسافر عند حجز الخطوط السعودية على درجة الضيافة حمل قطعتين على ألا يتجاوز وزن الواحدة 23 كيلوغرامًا.
  • يحق لكل مسافر عند حجز طيران الخطوط السعودية على درجتي الأولى والأعمال حمل قطعتين على ألا يتجاوز وزن كل قطعة 32 كيلوغراما.
  • للرضيع قطعة واحدة مجانية لا تتجاوز 10 كيلوغرام، سواءً كان مسافرًا على الدرجة الأولى أو الأعمال أو الضيافة.
  • يُسمح للعملاء عند حجز طيران الخطوط السعودية من حاملي بطاقة الفرسان الفضية والذهبية وعملاء سكاي تيم من حاملي بطاقات العضوية النخبة – النخبة بلس في حال كانوا من ركاب درجتي الأولى والأعمال بحمل قطعة إضافية مجانية بما لا يتجاوز 32 كيلوغراما، بجانب الأمتعة المسموح لهم بحملها مجانًا حسب درجة سفرهم، وفي حال كانوا من ركاب درجة الضيافة فيسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانًا بما لا يتجاوز 23 كيلوغرامًا.
  • الركاب (من جميع الفئات) الذين يعانون من الفشل الكلوي، مسموح لهم بحمل 3 قطع إضافية مجانًا.
  • يجب ألا يزيد طول كل قطعة عن 158 سم.
  • يُسمح للمسافرين على درجتي الأولى والأعمال عند حجز طيران الخطوط السعودية بحمل حقيبة يدوية لا يزيد حجمها على 115سم، وحقيبة مستندات لا يزيد حجمها على 100 سم، على ألا يزيد مجموع وزن القطعتين معًا عن 9 كيلوغرام.
  • يُسمح للمسافرين على درجة الضيافة عند حجز طيران السعودية بحمل حقيبة يدوية لا يزيد حجمها عن 115سم، ولا يزيد وزنها عن 7 كيلوغرام، بجانب السماح بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل: المعاطف – الشمسيات – الكاميرا الصغيرة – حقيبة اليد النسائية – كتاب للقراءة – غذاء أو مهد للطفل – آلة موسيقية صغيرة.

وسائل الراحة في الرحلة


الطعام

تتميز الوجبات المقدمة للركاب في طيران السعودية بالتنوع والإعداد عالي الجودة والاهتمام بمعايير السلامة والصحة، وكل ذلك يتم بمراعاة طبيعة الرحلة ودرجات الخدمة. وتختلف نوعية الوجبات بحسب وجهات السفر، فهناك وجبات مُعدّة لرحلات الشرق الأوسط، وأخرى لرحلات آسيا والشرق الأقصى، وهكذا الحال بالنسبة لرحلات أوروبا ورحلات أمريكا الشمالية.

توفر الخطوط الجوية السعودية وجبات خاصة بركاب الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، بجانب الوجبات المخصصة لدرجة الضيافة والحجاج والمعتمرين، والتي يُشرف عليها فريق دولي من خبراء الطهي العالميين، القادمين من ثقافات مختلفة، بحيث تُضمن أصالة النكهات والأطباق في الوجبات المقدمة.

ويُمكن للمسافرين عند حجز طيران السعوديه اختيار وجباتهم المفضلة بشكل مسبق أثناء إتمام حجز رحلاتهم، والاختيار بين أنماط طعام ملائمة لعاداتهم الغذائية، مثل الوجبات النباتية، أو الوجبات قليلة الدهون، أو الوجبات المخصصة لمرضى السكري، بجانب الوجبات العادية التي تلامس ذوق شرائح متنوعة من الناس.
التسوق

شهد العام 1985م تدشين الخطوط السعودية لخدمة المبيعات الجوية في رحلاتها، تحت إشراف إدارة التموين، ومنذ ذلك الوقت، تطورت الخدمة لتحوز على العديد من الجوائز العالمية بسبب أسلوب خدمة العملاء، وجودة السلع، وأسعارها المناسبة. كما تميزت هذه الخدمة بإمكانية الاستفادة منها على الطائرة، أو من خلال مراكز المبيعات الجوية المنتشرة في المطارات أو داخل بعض المدن، بجانب إمكانية التسوق عبر موقع الخدمة على الإنترنت.

عبر هذه الخدمة، يتمكن عملاء الخطوط السعودية من شراء العطور بأنواعها، والاكسسوارات وأدوات الزينة، بالإضافة إلى هدايا ولعب الأطفال والهدايا التذكارية الحاملة لشعار الشركة لهواة جمع التذكارات. ويمكننا أن نذكر لهذه الخدمة ميزات أساسية، أهمها:

  • السعر المنافس للسلع المباعة: حيث يمكن أن تجدها على متن الخطوط السعودية بسعر أقل بنسبة 30% من سعرها في أسواق التجزئة الخارجية.
  • التحديث المستمر للسلع: حيث يتم تغيير في تشكيلة السلع المعروضة مرة كل 4 أشهر.
  • مجموعة من السلع الحصرية: والتي تُقدم من خلال المبيعات الجوية فقط ولا تتوفر في الأسواق المحلية.


الترفيه

توفر الخطوط الجوية السعودية على متن رحلاتها – خاصة الطويلة منها – برامج ترفيهية يتم بثها عبر شاشات مثبتة خلف المقاعد موجودة في العديد من طائرتها ويتم التحكم بها عبر اللمس أو جهاز تحكم شخصي، بحيث توفر بيئة مثالية لتمضية الوقت والاستمتاع به عبر باقة من البرامج والعروض المرئية والسمعية.

تمكن هذه الشاشات الركاب من مشاهدة العروض المرئية عبر 24 محطة، وتصل إلى 40 محطة في بعض الطائرات، تضم مجموعة من البرامج الدينية والأفلام العربية والعالمية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، حيث تم اختيارها بعناية لتلامس ذائقة أكبر عدد ممكن من المسافرين.

كما يمكن الاستماع عند حجز طيران السعوديه إلى المواد السمعية عبر 12 محطة سمعية، بجانب العديد من ألعاب الفيديو، وتوفر هذه الشاشات أيضًا عرضًا للمعلومات الملاحية التي تعرض خط سير الرحلة واتجاه القبلة، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المناظر التي يراها كابتن الطائرة بفضل الكاميرات الخارجية المثبتة أمام وأسفل الطائرة والتي تقوم بنقل المشاهد الخارجية للركاب بشكل مباشر.

سياسات اخرى

سياسة اختيار المقعد:

    تتيح الخطوط السعودية للركاب إمكانية اختيار المقاعد بشكل مجاني على بعض الرحلات، وبشكل مدفوع على عدد من الرحلات الدولية، وذلك عند إتمام حجوزاتهم عبر موقع الخطوط السعودية على الإنترنت.
    أيضًا، سيتمكن الركّاب من الحصول على المقاعد مسبقة الدفع مجانًا في حال حجزهم لها خلال 24 ساعة من وقت إقلاع الرحلة.

سياسة إصدار بطاقة الصعود:

تُمكن الخطوط السعودية الركاب من إصدار بطاقات الصعود إلى طائراتها من خلال موقع السعودية للطيران خلال 24 ساعة وحتى ساعة ونصف قبل موعد إقلاع الرحلة الدولية، وساعة واحدة قبل موعد إقلاع الرحلة الداخلية، عبر 3 طرق:

  • إصدار البطاقة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية في المطارات.
  • إصدار بطاقة الصعود من خلال موقع السعودية للطيران على الإنترنت.
  • إصدار بطاقات الصعود من خلال مسؤولي خدمة الركاب في الكاونترات التابعة لـلخطوط السعودية في المطارات.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2020 بواسطة ardalel

عدد زيارات الموقع

8,908