اكوازوو بوابة الاستزراع السمكى والأحياء المائية

أول وأكبر موقع يهتم بالاستزراع السمكى فى الوطن العربى

تغذية البلطى

سمكة البلطي من الأنواع سهلةالتغذية وتقبل معظم مصادر الغذاء. فهى تتكاثر وتزدهر في معظم الوجبات الغذائية ، ويمكن أن تبقى من دون مشاكل فقط على العلف المحبب. ومع ذلك فمن المفيد ان توفر لهم مزيدا من التنوع في الغذاء.

تجنب تماما ان تغذى سمكة البلطى بالاغذية الدهنية مثل لحم الخنزير ولأن هذا سيضر الأسماك وقد تسبب العقم ، وحتى الموت. هذا ينطبق على معظم الأسماك الأخرى أيضا. اللحوم الأخرى التي هي أقل دهنية مثل لحم البقر هي أنسب المواد الغذائية ، ويمكن أن تطعم السمكة منها ولكن على فترات. ولكن يجب ألا نترك الجزء الرئيسي أو حتى جزء كبير من الغذاء والأعلاف الخاصة التى تطعمها للسمك ان تكون لحوم. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن اللحوم تحتوي على البروتينات والعناصر الغذائية المختلفة ولكنها تزيد عن حاجة السمكة.

الغذاء المناسب للبلطى يكون عبارة عن :

العلف المحبب والقشريات: البلطى يظهر اداء نمو جيد للغاية فى النظام الغذائي المكون من العلف المحبب حيث تعتبر الكريات أساس جيد لنظامهم الغذائي.


الخضروات : من المفيد ان توفر لهم بعض الخضراوات في وجباتهم. والخضروات المناسبة تشمل الخس والبازلاء. كما أنها تحب أن تأكل بعض النباتات المائية وخصوصا بعض النباتات الطافية.

الاطعمة المجمدة :البلطى يحب الاطعمة المجمدة ، ويمكن أن يأكل كميات كبيرة منها.و يمكن ان تكون عملية شراء الاغذية المجمدة من مخازن المواد الغذائية مكلفة. ولكن يمكنك أن تجد الاطعمة المجمدة في السوبر ماركت أرخص.فعلى سبيل المثال الجمبرى المجمد بدون قواقع يمكن شراء عبوات كبيرة منه أرخص بكثير من نظيره فى مخازن الاسماك ، كما أنه مفيد للتغذية الخاصة بالبلطى.

فى النهاية اقدم لك توصية أن تجرب مع سمكة البلطى انواع مختلفة من الطعام واضمن لك انك تستنجح فى ان تجد اطعمة رخيصة ومناسبة ستحبها سمكة البلطى وتنمو وتزدهر معها . 

الموضوع الأصلي: تغذية البلطى | | الكاتب: fishzoo | | المصدر: أكوازووwww.aquazoo2.com

المصدر: Fishzoo منتديات أكوازوو للاستزراع المائى
aquazoo2

أكوازوو بوابة الاستزراع السمكى والأحياء المائية Aquazoo for aquaculture and aquatic www.aquazoo2.com

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 6080 مشاهدة
نشرت فى 26 يناير 2011 بواسطة aquazoo2

ساحة النقاش

اكوازوو للاستزراع المائى Aquazoo

aquazoo2
موقع يهتم بكل ما هو جديد فى عالم الأسماك يحوى الأبحاث العلمية ومقالات عن تفريخ الأسماك البحرية والعذبة أكوازوو www.aquazoo2.com/vb »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

124,849