قدم مختبر VICI مع جامعة كاليفورنيا في بيركلي جهاز جديد يعمل على حل مشاكل قلة وتلوث المياه في الكثير من بلدان العالم، حيث يقوم هذا الجهاز بتكثيف المياه من الهواء دون أي قوة خارجية مثل الكهرباء أو ما شابه، ويمكنه أن يوفر نحو 37 لتر من الماء النقي في اليوم.



هذا الجهاز المبتكر الذي يطلق عليه اسم “WaterSeer” يعتمد على تكثيف بسيط لجمع المياه النظيفة من الهواء. ويهدف إلى منح المياه النقية للناس في المناطق ذات الظروف المناخية القاسية أو التي تعاني من مشاكل في تنظيف المياه.
يمكن لهذا الجهاز الذي يعمل بتوربينات الرياح البسيطة أن يحل مشكلة نقص المياه في جميع أنحاء العالم.

الجزء العلوي من جهاز WaterSeer يحمل توربينات الرياح الرأسية، والتي تقوم بدورها بسحب الهواء عبر أنبوب معدني ممتد تحت الأرض لمسافة 6 أقدام، ويوجد في أسفل الأنبوب خزان يتم به وضع الماء المُكثف، وهو بدوره يمثل بئر اصطناعي، ويمكن للناس من خلاله سحب المياه الصالحة للشرب والنظيفة والآمنة على مدار الساعة.



هذا الجهاز المنخفض التكلفة يمكن أن يحل مشكلة أكثر من 2.3 مليون شخص في هذا العالم ممن يفتقرون إلى الوصول لمياه الشرب بشكل منتظم.

تم اطلاق حملة هذا المشروع على موقع Indiegogo للتمويل الجماعي، وكان يهدف إلى الوصول إلى مبلغ 77 ألف دولار لبدأ العمل الفعلي عليه، ولكنه حصل حتى الآن على حوالي 200 ألف دولار، وهذا ما يدل على اعجاب الكثيرين بالفكرة وتأييدهم لها. وقد تم بالفعل اختبار الجهاز باعتباره نموذجاً أولياً، ووضعت اللمسات الأخيرة على أحدث طراز في أغسطس 2016.

مع تحيات 
اكوابونيك آل خوجه
م/ وجيه خوجه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2016 بواسطة aquaponicwija

عدد زيارات الموقع

25,499