الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب

 

دعت الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب أعضاءها في الوطن العربي إلى تنظيم أسبوع عمل في شهر حزيران/ يونية القادم لتسليط الضوء على أهمية مشروع المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة في منع الأضرار التنموية الجسيمة بأبعادها الصحية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والإنسانية، دون المساس بالحق المشروع في الدفاع عن النفس بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

 

ودعت الشبكة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية إلى تسليط الضوء على هذه الجهود العالمية التي تتصاعد منذ عدة سنوات في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وما صدر من تقارير ودراسات دولية في هذا المجال التي تؤكد على أهمية الوصول إلى معاهدة فعالة وشاملة لمكافحة السوق السوداء التي تسهم فيها بعض الحكومات والشركات الكبرى، على حساب صحة ومستقبل الأجيال القادمة من البشر..

 

كما دعت الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب حكومات العالم إلى اتخاذ موقف إيجابي من مشروع هذه الاتفاقية.

 

 Arab Network for Research on Landmine and explosive remnants of war , ANROLM
Mohd Yanes, Media Committee
المصدر: الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب Arab Network for Research on Landmine and explosive remnants of war (ANROLM)

ساحة النقاش

الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب في الوطن العربي

anrolm
تضم عددا من المهتمين والعاملين في المجالات البحثية والإعلامية والإنسانية لمشكلة الألغام ومخلفات الحروب، وهي تسعى إلى تنسيق الجهود المبذولة في هذه المجالات، وتفعيلها عربيًا ودوليًا للإسهام في تخليص مجتمعاتنا العربية والإنسانية من براثن هذه البذور المميتة، التي تلوث أرضنا، وتعيق التنمية الإنسانية والمجتمعية فيها. تدعم الشبكة منذ تأسيسها »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,947